سعوديون يختارون إطلالة نجلاء الودعاني الأفضل في "يوم التأسيس"
سعوديون يختارون إطلالة نجلاء الودعاني الأفضل في "يوم التأسيس"سعوديون يختارون إطلالة نجلاء الودعاني الأفضل في "يوم التأسيس"

سعوديون يختارون إطلالة نجلاء الودعاني الأفضل في "يوم التأسيس"

تصدرت مشهورة مواقع التواصل الاجتماعي السعودية، نجلاء الودعاني، شقيقة خبيرة التجميل سارة الودعاني، حديث السعوديين، بعد أن خطفت الأنظار بإطلالتها بالزي التقليدي الذي ارتدته بمناسبة ”يوم التأسيس“ في المملكة.
ونجحت نجلاء الودعاني بإظهار هوية المرأة السعودية في الماضي، من خلال اهتمامها بتفاصيل الزي وطريقة التصوير، حيث بدت كامرأة متقدمة في السن وسط أجواء تراثية تاريخية.


واختارت نجلاء بيئة بدوية للتصوير، واعتمدت كحلا للعيون فقط، وهو ما كانت تضعه النساء في السابق، وحظيت إطلالتها باهتمام كبير بين المتابعين الذين تداولوا الصور على نطاق واسع، ووصفوها بأنها الإطلالة الأكثر واقعية.

وكشفت عن اختلاف الزيِّ التراثي بين منطقة وأخرى، وذلك في تغريدة عبر حسابها في تويتر، كتبت فيها: "بهل المناسبة.. لازم تشوفوني وأنا أعيش تجارب تقليدية حول مناطق المملكة في قناتي عاليوتيوب.. أكمل.. حسيت إني ولهت عالتصوير.. يوم التأسيس".
ودشن المغردون "هاشتاغ" بعنوان نجلاء الودعاني، ليتصدر بدوره قائمة ترند في تويتر، وكان من أبرز التعليقات: ”أفضل من مثل تلك الحقبة الزمنية، أشكال واقعية وحقيقية وفعلا تحسهم صور قديمة مو أمس تصورت، اهتمت بالتفاصيل الصغيرة اللي البعض أغفل عنها وتميزت في الأخير”.

وقالت متابعة: "نجلاء الودعاني فعلًا فازت حبيت كيف إنها طلعت اللبس الحقيقي لتراثنا ومثلته بشكل ساتر ومحتشم وجميل بنفس الوقت”.
من جانبها؛ انتقدت الودعاني طريقة احتفال مواطناتها من المشهورات بـ“يوم التأسيس“ موضحة أن كافة المشهورات لجأن إلى طريقة احتفال واحدة وهي ارتداء البرقع.
وأكدت أنه من الأفضل التركيز على استعراض الملابس التراثية بدلاً من الاكتفاء بالتصوير بالبرقع، لافتة إلى أن الأمر تحول ليوم للمنافسة في شكل البرقع.
وطالبت نجلاء الودعاني مواطناتها المشهورات بالابتكار في أزياء الاحتفال بيوم التأسيس، معلقة: “خلوكم كريتييف ونغيير شوي”.
ونجلاء الودعاني هي مدونة سعودية مواليد عام 1991، متزوجة من رجل الأعمال السعودي عبد الوهاب الصياف منذ العام 2018، وهي الشقيقة الصغرى للفاشينيستا سارة الودعاني.
ويصادف يوم 22 فبراير من كل عام، الذكرى السنوية لتأسيس المملكة العربية السعودية، إذ تشهد المملكة الآن الكثير من الفعاليات من بينها تزيين الشوارع بالأعلام وإقامة البرامج والفعاليات والأنشطة.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com