البراءة لقاتل شقيقته “كيم كارداشيان باكستان” بداعي الشرف
البراءة لقاتل شقيقته “كيم كارداشيان باكستان” بداعي الشرفالبراءة لقاتل شقيقته “كيم كارداشيان باكستان” بداعي الشرف

البراءة لقاتل شقيقته “كيم كارداشيان باكستان” بداعي الشرف

برأت محكمة باكستانية قاتل وشقيق عارضة الأزياء قنديل بلوش، المُلقبة بـ"كيم كارداشيان باكستان"، بعد أن أمضى 6 سنوات فقط في السجن لقتله شقيقته بداعي الشرف.
وجاء قرار المحكمة بعد أن عفت والدة القاتل محمد وسيم عنه، لتقرر المحكمة الإفراج عنه وتسجيل القضية تحت مسمى "جريمة قتل بداعي الشرف".
وبلوش، واسمها الحقيقي فوزية عظيم، كانت تبلغ من العمر 26 عامًا عندما قتلها شقيقها محمد وسيم، ولقبت الفتاة بـ"كيم كارداشيان الباكستانية"، إذ كانت تظهر دائماً بشكل عصري، مع اهتمام كبير بتصفيف الشعر والمكياج، كما كانت تنشر صوراً لها تُصنف على أنها "جريئة".


وفي عام 2016، قتل محمد وسيم شقيقته وحُكم عليه لاحقًا بالسجن المؤبد لخنقها، وقال للصحافة وقتذاك إنه لا يشعر بأي ندم على القتل لأن سلوكها كان لا يطاق.
وصدر في عام 2019، الحكم بالسجن المؤبد بحق القاتل، لكنه استأنف القرار حتى ألغت محكمة في مدينة ملتان بوسط البلاد الإدانة بعد أن تراجع شهود عيان عن شهادتهم.
وقال محاميه سردار محبوب إن والدة وسيم، أنور مي، قدمت أيضًا بيانًا أمام المحكمة بأنها أصدرت عفوًا عنه، رغم أنه لم يتضح ما إذا كانت المحكمة نظرت في أقوال الأم في قرارها.


في البداية أكد والدا بلوش عدم إمكانية "الصفح" عن ابنهما القاتل، قبل أن يغيّرا أقوالهما ويبررا فعلته.
وأثارت جريمة قتل النجمة الشابة حالة من الصدمة في باكستان، حيث تُقتل مئات النساء سنوياً على يد أقربائهن بحجة "صون شرف العائلة".
فيما يُتوقع إطلاق سراح محمد وسيم في الأيام المقبلة، بعدما أمضى 6 سنوات في السجن.
وكانت بلوش قد نشرت منشورات على فيسبوك تحدثت فيها عن محاولة تغيير "العقلية النمطية التقليدية" للناس في باكستان، وواجهت تعديات متكررة وتهديدات بالقتل لكنها استمرت في نشر صور ومقاطع مصورة اعتبرت استفزازية.


عملت بلوش عارضة أزياء بناء على شهرتها على مواقع التواصل الاجتماعي، ولكنها أثارت غضبا كبيرا في مجتمعها.
يُشار إلى أنه بعد ثلاثة أشهر على قتل بلوش أقر البرلمان الباكستاني قانوناً يفرض عقوبة السجن مدى الحياة على مرتكبي ما يسمى "جرائم الشرف".

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com