صدور الحكم النهائي ضد رامز جلال بتهمة سرقة فكرة برنامج المقالب
مشاهير أخبار المشاهير
03 فبراير 2022 18:33

صدور الحكم النهائي ضد رامز جلال بتهمة سرقة فكرة برنامج المقالب

avatar آيات عباسي

برأت محكمة جنح الاقتصادية بالقاهرة، الفنان رامز جلال، وشركتي“إم بي سي مصر“ و ”إي بروديوسر“، من التهمة التي وجهتها إليهم الكاتبة هيام سليم، حول الاعتداء على حقوق الملكية الفكرية، بشأن فكرة برنامجه السنوي للمقالب.

وأصدرت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، قرارا يقضي برفض الدعوى القضائية المرفوعة ضد الفنان رامز جلال، وشركتي ”إم بي سي مصر“ و ”إي بروديوسر“ من قِبل الكاتبة هيام سليم، التي أتهمتهم فيها بالاعتداء على حقوق الملكية الفكرية، من خلال سرقة فكرة برنامج المقالب، الذي يقدمه رامز في رمضان، كما رفضت المحكمة أيضا وقف عرض البرنامج.

وأحالت المحكمة، الدعوى المرفوعة من قِبل المحاميين صلاح بخيت، والدكتور هاني سامح بصفتهما وكيلين عن المدعية الكاتبة هيام سليم، ضد المدعو عليهم إلى المحكمة الاقتصادية للاختصاص وحملت القضية رقم 1641 جنح مالية.

2022-02-181568718_923206194927081_1551338687726418974_n

واتهم المحامي هاني سامح، الفنان رامز جلال، وشركة ”إم بي سي مصر“ وشركة ”إي بروديوسر“، بالاعتداء على الحقين الأدبي والمالي، الخاصين بموكلته؛ كاتبة فكرة برنامج“رامز الرمضاني“ وقال: إن فريق إعداد البرنامج تواصل معها وحصل منها على الفكرة ”المسجلة“ في الشهر العقاري بسجلات توثيق الأفكار، والخاضعة لقانون حماية الملكية الفكرية، قبل تصوير البرنامج بما يقارب السنة، وعمل بالفكرة حرفيا، ولكنها لم تحصل على حقها الأدبي والمادي.

وأعلن الفنان رامز خلال عقب حصوله على جائزة البرنامج الأكثر مشاهدة، ضمن فعاليات حفل توزيع جوائز Joy Awards في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، عن تواجده خلال الموسم الرمضاني المقبل 2022 وقال ”مينفعش ميكونش موجود في رمضان السنة دي“، وسرعان ما تصدر اسم الفنان قائمة الأكثر بحثا على مواقع التواصل الاجتماعي عقب حصوله على الجائزة.

وأوضح رامز أنه سعيد جدا بتكريمه على مشواره في برنامج المقالب، الذي يعرض كل سنة في رمضان منذ 12 عاما، وحصوله على جائزة أكثر البرامج مشاهدة، ووجّه الشكر لمجموعة قنوات ”إم بي سي“، لدعمهم له طوال المواسم السابقة.

كما وجه اعتذاره لكافة الفنانين الذين استضافهم في المواسم السابقة منذ بداية عرض البرنامج في عام 2009 قائلا: اللي عملت فيه مقلب وزعلان مني يسامحني.. أنا آسف، واستغل الموقف ليفصح عن رغبته في استضافة الفنان محمد عبده خلال الموسم المقبل.

View this post on Instagram

A post shared by Ramez Galal (@ramezgalalac)