رحيل "ارتوك" أحد أبطال مسلسل قيامة أرطغرل.. وهذا سبب الوفاة
رحيل "ارتوك" أحد أبطال مسلسل قيامة أرطغرل.. وهذا سبب الوفاةرحيل "ارتوك" أحد أبطال مسلسل قيامة أرطغرل.. وهذا سبب الوفاة

رحيل "ارتوك" أحد أبطال مسلسل قيامة أرطغرل.. وهذا سبب الوفاة

توفي يوم أمس الاثنين، 24 يناير/ كانون الثاني، الممثل التركي أيبيرك بيكجان، الذي نال شهرة واسعة في الوطن العربي بدوره في المسلسل الشهير "قيامة أرطغرل".
وفقا لما نشرته وسائل إعلام محلية ودولية، فإن بيكجان توفي عن عمر 51 عاما إثر معاناته مع مرض سرطان الرئة.


وفور إعلان وفاته، نعاه مخرج مسلسل قيامة أرطغرل، محمد بوزداغ، عبر حسابه في تويتر، قائلا "حبيبنا أيبيرك بيكجان، الذي أضاف روحًا إلى مشروعنا بتمثيله في مسلسلنا التلفزيوني قيامة أرطغرل.. أتمنى رحمة الله على أخينا أيبيرك، وأتمنى الصبر لأهله وجمهوره".


 
وكشف الممثل الراحل قبل بضعة أشهر عن مرضه في تدوينة له عبر أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي، قال فيها "أصدقائي الأعزاء.. العملية التي بدأت مع الطبيب الذي ذهبت إليه بشكوى من آلام الظهر وصلت إلى هذه النقطة اليوم".
وقال "أنا أعاني من سرطان الرئة. انتشر الورم أيضًا في الكبد والغدد الكظرية. وللأسف لم تظهر على هذا المرض أي أعراض في مراحله الأولى. اليوم الأول من العلاج الكيميائي".
وأضاف إن "أكبر دعم لي هو عائلتي. وكذلك أصدقائي القريبين.. سأبذل قصارى جهدي لاستعادة صحتي. احتفظ بصحتك ورغباتك معك. ابق على ما يرام".
وكان آخر ما نشره بيكجان عبر حسابه في إنستغرام بتاريخ 24 سبتمبر/ أيلول 2021، مجموعة صور مع طفل صغير.



 










View this post on Instagram























 

A post shared by Ayberk Pekcan (@ayberkpekcan)


وتداول رواد منصات التواصل الاجتماعي خبر وفاة بيكجان، معبرين عن حزنهم لرحيله.


 
وحسب وسائل إعلام تركية، فإن جثمان الراحل سيوارى الثرى في مسقط رأسه، مدينة مرسين.


 
واشتهر أيبير بيكجان بدور "أرتوك بيه" في مسلسل "قيامة أرطغرل"، حيث أدى دور طبيب قبيلة الكاي، على مدار أجزاء المسلسل الخمسة.
وظهر بعدة أدوار في القبيلة بداية من عهد سيد قبيلة الكاي "سليمان شاه"، في الجزء الأول وحتى الجزء الخامس حيث لازم أرطغرل ولم يتخل عنه، وتولى "أرتوك بيه" القيام بعمل الاسعافات الأولية لمحاربي القبيلة في المعارك التي كانوا يخوضونها.
وشارك الممثل الراحل، من مواليد 22 مايو/ أيار عام 1970، في مجموعة من أفضل الأعمال الفنية التي حققت نجاحا كبيرا، وبدأ نشاطه الفني منذ عام 1995.
وولد أيبيرك بيكجان في تركيا في مدينة مرسين، وأكمل سنوات الدراسة المختلفة في مدينة أضنة، وعاش مع أسرته فترة الطفولة في مدينة أضنة حتى تخرج في المدرسة الثانوية.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com