العثور على جثة المخرج الشهير جان مارك فاليه داخل كوخه
العثور على جثة المخرج الشهير جان مارك فاليه داخل كوخهالعثور على جثة المخرج الشهير جان مارك فاليه داخل كوخه

العثور على جثة المخرج الشهير جان مارك فاليه داخل كوخه

غيب الموت المخرج الكندي جان مارك فاليه، 58 عامًا، بعد العثور على جثته مساء الأحد داخل كوخه الذي يقع خارج مدينة كيبك، وينتظر إجراء تشريح الجثة لمعرفة أسباب الوفاة المفاجئة.
وأعلنت الشرطة أنها تنتظر نتيجة تشريح جثة فاليه، فيما ذكرت وسائل الإعلام أن المخرج كان يمارس الرياضة يوميًا ولم يسبق له أن أصيب بأي مرض على الإطلاق.
وتوفي فاليه خلال عطلة نهاية الأسبوع في مدينة كيبيك كما أكد شريكه المنتج ناثان روس في بيان له، دون ذكر سبب الوفاة.
وقال روس إن فالي "رمز من الإبداع والأصالة.. لقد كان فنانًا حقيقيًا ورجلًا كريمًا ومحبًا، كل من عمل معه لم يستطع إلا أن يرى الموهبة والرؤية التي يمتلكها".
وأضاف: "لقد كان صديقًا وشريكًا مبدعًا وأخًا أكبر لي. سيُفتقد المايسترو بشدة لكنه يريحني بمعرفة أسلوبه الجميل والعمل المؤثر الذي شاركه مع العالم".


وكان جان مارك فاليه ممثلا، ومخرجا سينمائيا، وكاتب سيناريو، ومنتج أفلام، قدم في مسيرته 22 عملًا آخرها مسلسل Sharp Objects مع إيمي أدامس، باتريسيا كلاركسون، وكريس ميسينا، وفيلم من بطولة فين آرغوس بعنوان: Untitled Project.
ومن أعماله البارزة في السنوات الأخيرة مسلسل نيكول كيدمان، وألكسندر سكارسغارد Big little lies (2017) و Dallas buyers club مع جاريد ليتو، وماثيو ماكونوغ (2013).


وعاش جان فاليه حياته أليفًا في محيطه، ولطالما عرف بخفة ظله وأخذه الأمور ببساطة، مرددا كلمات كبار الكتاب والفنانين عن السعادة والفرح وضرورة التعاطي مع الأمور بمنطق المودة.
وتزوج جان مارك فاليه من شانتال كاديو عام 1990 وانفصلا عام 2006، ولهما شابان وهما إميل وآلكس.
وبدأ المخرج المولود في مونتريال مسيرته المهنية في صنع مقاطع فيديو موسيقية قبل أن ينتقل إلى السينما في عام 1995، وأنتج فيلمه الأول "القائمة السوداء"، ثم الفيلم "القادم" عام 2005 الذي نال استحسان النقاد.


وحصد فيلمه السينمائي The Young Victoria عام 2009، بطولة الممثلة البريطانية إميلي بلانت بدور الملكة فيكتوريا، ثلاثة ترشيحات لجوائز الأوسكار.
كما فاز المخرج الراحل بجائزة إيمي عن عمله في سلسلة HBO Big Little Lies.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com