زوجة محمد صلاح تستلم جائزة "الجولدن فوت" في حفل الكرة الذهبية
زوجة محمد صلاح تستلم جائزة "الجولدن فوت" في حفل الكرة الذهبيةزوجة محمد صلاح تستلم جائزة "الجولدن فوت" في حفل الكرة الذهبية

زوجة محمد صلاح تستلم جائزة "الجولدن فوت" في حفل الكرة الذهبية

توج النجم المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي، بجائزة القدم الذهبية "جولدن فوت" لعام 2021

وتسلمت ماجي صادق، زوجة محمد صلاح، الجائزة نيابة عنه، خلال حفل تتويج أفضل لاعب في العام بجائزة الكرة الذهبية، مساء الاثنين، في إمارة موناكو الفرنسية.

ولفت تسلم زوجة صلاح للجائزة، انتباه رواد السوشال ميديا، رغم تواجد اللاعب في الحفل، لاسيما وأنه لم يوضح حتى الآن سبب عدم استلامه الجائزة التي تم تدشينها في عام 2003 من قبل إمارة موناكو.


وتقدم الجائزة للاعبين المتميزين على الصعيدين الجماعي والفردي، والمشهود بتألقهم في أمور أخرى بعيدة عن كرة القدم، ومن شروط الفوز بالجائزة أن يكون عمر اللاعب أكثر من 28 عاما، ولا تمنح لأي لاعب إلا مرة واحدة في تاريخه.

وانتزع صلاح جائزة القدم الذهبية لعام 2021 متفوقا على كل من: سيرجيو راموس، وسيرجيو أغويرو، وليونيل ميسي، وروبرت ليفاندوفسكي، وكريم بنزيما، ونيمار، وجيرارد بيكيه، وروميلو لوكاكو، وجورجيو كيليني.

وبات محمد صلاح أول لاعب عربي يتوج بالجائزة، وكذلك ثالث لاعب أفريقي، بعد ديديه دروغبا وصامويل إيتو.

واستذكر صلاح ماضيه في إيطاليا مع فيورنتينا وروما في تصريحات نشرها الصحفي الشهير جيانلوكا دي مارزيو على هامش الحفل بقوله: "لقد ساعدني القدوم إلى الدوري الإيطالي كثيرا؛ لأنه عندما كنت في تشيلسي كان علي تغيير نوع كرة القدم وثقافتي".

وأضاف صلاح "شعرت أنني بحاجة إلى تغيير طريقي في اللعب، وساعدتني إيطاليا، أريد أن أحيي مشجعي روما وفيورنتينا على حد سواء، لقد قضيت وقتا رائعا هناك، لقد كانوا رائعين وجعلوني أشعر دائما بحبهم".


وعن تجاوزه الرقم القياسي للأسطورة الإيفوارية، ديدييه دروغبا كأكثر اللاعبين الأفارقة تسجيلا للأهداف في الدوري الإنجيزي، أضاف النجم المصري: "كان ذلك بمثابة دافع لأنه أسطورة، نحن نعرف بعضنا، وهو صديق لي، كان ذلك دافعا آخر لي للتغلب على رقمه القياسي، وقد فعلت ذلك".

وكان كريستيانو رونالدو آخر اللاعبين المتوجين بهذه الجائزة في 2020، سبقه إليها الكرواتي لوكا مودريتش (34 عاما) في 2019، والاوروجوياني ادينسون كافاني (31 عاما) في 2018، والإسباني ايكر كاسياس (36 عاما) في 2017.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com