بسام كوسا يحسم حقيقة استلامه منصب نقيب الفنانين السوريين
بسام كوسا يحسم حقيقة استلامه منصب نقيب الفنانين السوريينبسام كوسا يحسم حقيقة استلامه منصب نقيب الفنانين السوريين

بسام كوسا يحسم حقيقة استلامه منصب نقيب الفنانين السوريين

أنهى الفنان السوري بسام كوسا الجدل بعد الشائعات التي انتشرت مؤخراً على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي قال أصحابها إن كوسا هو من المرشحين المتوقعين لكرسي نقيب الفنانين السوريين، بعد وفاة النقيب زهير رمضان.
ونشر كوسا عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك منشوراً علق من خلاله على الموضوع، وقال إنه يشكر كل من يتمنى وجوده كنقيب للفنانين، فكتبت: “الى كل الزملاء والأصدقاء الذين ينشرون فكرة إمكانية تواجدي كنقيب للفنانين، أشكرهم".
وأكد كوسا أنه لن يشغل منصب نقيب الفنانين السوريين نهائياً، متمنياً لمن سيتسلم رئاسة النقابة كل التوفيق والنجاح، فكتب: “وأعلن للجميع أنني لن أكون في هذا المكان بشكل قاطع، وأتمنى لمن سيقوم بإشغال هذا المنصب كل النجاح والتوفيق".


وانهالت تعليقات المتابعين على منشور كوسا، وأعربوا عن إعجابهم بقراره، لأنه يؤكد على أنه شخص لا يهمه سوى تقديم أعمال فنية مهمة ولا يهتم لموضوع المناصب، فكتبت إحدى المتابعات: “والله توقعت هالشي طول عمرك كبير بعيوننا وأكبر من أكبر منصب".
من جانب آخر أعرب عدد من المتابعين عن حزنهم نتيجة قرار كوسا، مؤكدين أنه من أكثر الفنانين السوريين الذين يستحقون المنصب، فعلقت إحدى المتابعات قائلةً: “أستاذ بسام أنت تاريخ وهرم عظيم.. أنا كتير بحبك وبتستحق تكون بهالمنصب".
وكانت قد كثرت في الفترة الماضية الأقاويل والأسئلة على مواقع التواصل الاجتماعي، عن من سيكون نقيب الفنانين الجديد، بعد رحيل الفنان زهير رمضان، وتناقل رواد "السوشال ميديا" عدداً من الأسماء المتوقعة، منهم بسام كوسا وفادي صبيح وبشار إسماعيل وزهير عبد الكريم.
والجدير ذكره أن نقيب الفنانين السوريين السابق الفنان زهير رمضان قد وافته المنية يوم الأربعاء 17 نوفمبر 2021 عن عمر ناهز الـ 62 عاماً، بعد معاناته من التهاب حاد في الرئة، ونعاه عدد كبير من النجوم السوريين ومنهم نادين خوري وأمل عرفة وعباس النوري وميادة الحناوي وسلاف فواخرجي وشكران مرتجى، وغيرهم.
يشار إلى أن آخر أعمال الفنان بسام كوسا كان مسلسل "سوق الحرير" بجزئه الثاني، والذي عُرِضَ في الموسم الرمضاني الفائت، ويشاركه في البطولة كل من سلوم حداد وكاريس بشار ونادين تحسين بيك، وهو من تأليف حنان حسين المهرجي، وإخراج المثنى صبح.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com