ميادة الحناوي تنهار بالبكاء لوفاة صباح فخري.. وتؤكد: كان أخي
ميادة الحناوي تنهار بالبكاء لوفاة صباح فخري.. وتؤكد: كان أخيميادة الحناوي تنهار بالبكاء لوفاة صباح فخري.. وتؤكد: كان أخي

ميادة الحناوي تنهار بالبكاء لوفاة صباح فخري.. وتؤكد: كان أخي

أعربت الفنانة السورية ميادة الحناوي عن حزنها العميق لوفاة المطرب صباح فخري، صباح الثلاثاء 2 تشرين الثاني/ نوفمبر 2021، عن عمر ناهز 88 عاماً، وقالت: “إن الدنيا كلها حزينة على فقد أسطورة من أساطير الفن العربي".
وأكدت الحناوي في تصريحات لإذاعة "شام"، أن صباح فخري قد أفنى عمره في سبيل الفن العربي الأصيل، بمسيرة امتدت لأكثر من 60 سنة، مضيفةً أنها حزينة جداً لأن علاقتها بفخري قوية جداً وقديمة، فهو ليس زميلاً لها فقط بل هو أخ على حد وصفها.
وقالت الحناوي: “إن الفن الحقيقي لا يموت بموت صاحبه بل إنه يبقى دائماً محفوراً في قلوب محبيه، كما سيبقى تاريخه الحافل بالإنجازات الفنية والأعمال العظيمة في بال كل إنسان عربي“.
ووصفت الحناوي صباح فخري بـ"ملك القدود الحلبية"، فهو تفرد عن كل من حاول غناء القدود الحلبية، وقالت إنها فخورة جداً بأنها عرفته، فهو وفنه فخر لكل سوري، خصوصاً أنه حقق إنجازاً عالمياً ودخل اسمه موعوسة "غينيس" للأرقام القياسية لوقوفه على المسرح وغنائه لمدة 10 ساعات متواصلة ودون استراحة.
وتأثرت الحناوي بشكل كبير، فانهارت بالبكاء من شدة حزنها على فراق صباح فخري، وقالت إنها متعبة جداً حالياً فهي لم تصدق حتى الآن هذا الخبر المؤلم.
واستذكرت الفنانة السورية الأيام القديمة التي جمعتهما سويةً، وقالت إن الأيام الجميلة كثيرة جداً، وكلها حب وفرح ونجاحات، لافتةً إلى إنها لم تتركه حتى في أيامه الأخيرة، فهو شخص مميز في حياتها ومكانته في قلبها كبيرة جداً.
وقالت الحناوي إن فخري ظلم إعلامياً، وخصوصاً بعدما كبر بالسن، كما ظلمت هي تماماً، إلا أنه كان سعيد جداً بوسام الاستحقاق الرئاسي الذي قلد به، تقديراً للسنوات الطويلة التي أفناها في سبيل الفن، فهي رأت الفرحة في عينيه.
الجدير ذكره أن صباح فخري يعتبر من أبرز النجوم العرب في الغناء والطرب، وهو أحد الفنانين المتمكنين من أداء الأدوار والموشحات والمقامات والقدود الحلبية، وكان معروفاً بوصلاته الفنية الطويلة على المسرح.
وشغل الفنان الراحل مناصب عدة، إذ انتخب نقيباً للفنانين ونائباً لرئيس اتحاد الفنانين العرب ومديراً لمهرجان الأغنية السورية، وقلد عام 2007 وسام الاستحقاق السوري من الدرجة الممتازة؛ تقديراً لإنجازاته الكبيرة والمتميزة في خدمة الفن العربي السوري الأصيل.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com