وفاة الفنان الأردني جميل عواد
وفاة الفنان الأردني جميل عوادوفاة الفنان الأردني جميل عواد

وفاة الفنان الأردني جميل عواد

توفي الفنان الأردني جميل عواد، الخميس، عن عمر 84 عامًا، بعد صراع طويل مع المرض، ودخوله إلى المستشفى بحالة حرجة في أيامه الأخيرة.

ونعى نقيب الفنانين الأردنيين حسين الخطيب، الفنان عواد وكتب: "أنعي لحضراتكم وفاة الزميل الفنان الكبير جميل عواد الذي انتقل الي رحمة الله تعالى بعد ظهر اليوم الخميس معزيا الفنانة جوليت عواد وأهله والزملاء ومحبيه سائلا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته إنا لله وإنا إليه راجعون".

والفنان جميل يوسف عواد العواد هو ممثل أردني من مواليد عمان عام 1937، قدم العديد من الأدوار في الدراما الأردنية وقد تميز بدور الرجل الحازم شديد البأس في معظم شخصياته.

وعلى الصعيد الأكاديمي؛ تخصص الممثل جميل عوّاد في هندسة الديكور، وعلى الصعيد المهني التحق للعمل في التلفزيون الأردني منذ افتتاحه عام 1968.

وغادر جميل عوّاد العاصمة عمان لفترة وعاد في العام 1974 ليخرج أول أعماله المسرحية والتي حملت عنوان "الغائب”.

والفنان جميل عواد متزوج من الممثلة الأردنية جولييت عواد التي شاركته العديد من أعماله وشكّلا معا ثنائيا مميزا في الدراما الأردنية.

وكان أول أعمال الفنان جميل عوّاد الدرامية مسلسل القرار الصعب عام 1985، ثم تابع تقديمه لأدواره في مسلسل الكف والمخرز عام1992.

وشارك الفنان جميل عواد عضو رابطة نقابة الفنانين الأردنيين في مهرجانات محلية وعربية ودولية، منها: مهرجان دمشق السينمائي عام (1993)، ومهرجان أوبر هاوزن في ألمانيا.

ومن الأعمال التي شارك بها أيضًا كان مسلسل أبناء الضياع، ومسلسل آخر الفرسان عام 2002، مسلسل الرحيل، وخاوي الذيب.

من أهم المسلسلات التي قدمها جميل عوّاد بدور "مميز" كانت كلا من مسلسل نمر بن عدوان عام 2007، والتغريبة الفلسطينية،.

وفي عام 2010 شارك جميل عوّاد بالتمثيل في فيلم الشراكسة، كما كان له دور في فيلم مملكة النمل الذي يتناول القضية الفلسطينية للمخرج شوقي الماجري.

وللفنان تجربة في مجال التأليف تضمنت ثلاثة أعمال درامية هي مسلسل عيال الذيب، مسلسل الكف والمخرز ومسلسل الشريكان، كما ساهم في إخراج مسلسل الثوب.

 

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com