جوان الخضر يكشف سبب عدم قبوله المشاركة بالأعمال العربية المشتركة
جوان الخضر يكشف سبب عدم قبوله المشاركة بالأعمال العربية المشتركةجوان الخضر يكشف سبب عدم قبوله المشاركة بالأعمال العربية المشتركة

جوان الخضر يكشف سبب عدم قبوله المشاركة بالأعمال العربية المشتركة

كشف الفنان السوري جوان الخضر أنه لا يمكن أن يعيد تجربة المشاركة في المسلسل الشهير "باب الحارة"؛ لأن العمل حاليا يفتقر للقيمة الفنية وهو مشروع تجاري بحسب وصفه، واصفا إياه "بالبراند"، وعزا مشاركته في أجزاء سابقة من العمل إلى احتياجات مادية كانت لديه في تلك الفترة.

وعن سبب قلة أعماله ومشاركاته الفنية، قال الخضر في إطلالة إعلامية له عبر إذاعة سوريانا، إنه شخص انتقائي في اختيار أدواره، كون هذه الأعمال هي التي ستقدمه إلى الجمهور فيجب أن تكون جيدة حتى يكون تقديمه للجمهور جيدا، مضيفاً أنه لم يشعر بالظلم في الدراما السورية لكنه لم يأخذ حقه بالشكل الصحيح.

وعزا الخضر سبب عدم مشاركته في الأعمال العربية المشتركة إلى الآن، رغم امتلاكه مقومات النجاح في هذه الأعمال إلى مجموعة ظروف عائلية وشخصية كان يمر بها حالت دون مشاركته في هذه الأعمال، رغم تقديم مجموعة عروض له للمشاركة في مثل هذه الأعمال.

ورد الممثل السوري على الانتقادات التي طالت مسلسل "شارع شيكاغو" عند عرضه، واتهام العمل بأنه يحتوي على مشاهد جريئة وخادشة للحياء العام، إن كان بسبب مشاهد القبل أو الكلمات البذيئة، فقال إن "امتلاكنا لوجهة نظر محددة لا يجب أن يلغي وجهات النظر الأخرى، وهذه هي مشكلة مجتمعاتنا العربية التي تهاجم كل شخص لا يتفق مع أفكارها".

وأضاف الخضر أن المسلسل يناقش واقعا حقيقيا كان موجودا في تلك الفترة، فبيئة العمل كانت في شارع يحتوي على خمارات وأماكن سهر، وبالتالي فإن لغة التخاطب بين الفتيات العاملات في هذا الشارع يجب أن تتخذ هذا الشكل، بالإضافة إلى أن صناع العمل قد صرحوا أن العمل لمن هم فوق 18 عاما، مؤكدا أن مشاهد القبل هي مشاهد ذات ضرورة درامية، فالمخرج ذكي جدا، والتأكيد لا ينوي الإسفاف.

وأعلن خضر أن الدراما السورية حاليا بعيدة كل البعد عن الواقع، فهي لا تشبه الواقع، ولا شخصياتها تشبهنا، فهي أقرب إلى أن تتخذ شكل "الفيديو كليب الطويل"، على عكس شكل الدراما السورية القديمة قبل فترة الحرب.

وعن رأيه بفكرة أن الوسامة من الممكن أن تصنع نجما، بيّن الخضر أن هذه الفكرة صحيحة إلى حدٍ ما؛ فالوسامة من الممكن أن تدخل الفنان إلى الوسط الفني لكنها لا تبقيه فيه؛ لأنها لا تسعف الفنان في كل الأدوار ولا يستطيع الاتكال عليها؛ فالجمهور ذكي جدا ولا يمكن خداعه، مضيفا أن على الفنان دائما الاهتمام بشكله؛ فالمهنة تتطلب من الفنان أن يمتلك القبول للظهور على الشاشة.

كما كشف الخضر أنه شخص خجول جدا في الحياة الطبيعية، ولكنه يتفاجأ بنفسه أمام الكاميرا كيف يستطيع التغلب على كل هذا الخجل، ويرى أن حبه الكبير هو ما يجعله قادرا على محاربة خجله، حتى ينسى في بعض الأحيان أنه خجول أساسا.

وعن رأيه بمسلسل "قيد مجهول"، والذي شارك في بطولته عبد المنعم عمايري، وباسل خياط، قال خضر إن هذا العمل من ضمن الأعمال التي "ترفع لها القبعة"، مؤكدا أنه وجد فيه وفي مخرجه السدير مسعود أملا في عودة قوية للدراما السورية.

يذكر أن جوان الخضر أنهى تصوير دوره في مسلسل "رد قلبي" الذي لم يعرض بعد، وشارك في بطولته إلى جانب كل من رواد عليو وجيني إسبر، وهو من تأليف فهد مرعي، وإخراج عمار تميم، كما أنهى تصوير دوره في مسلسل "الضفدع"، والذي يشارك فيه إلى جانب أمل عرفة، وهو من تأليف رامي شاهين، وإخراج يزن أبو حمدة.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com