حسام تحسين بيك "حزين جدا".. وهكذا وصف ابنته نادين
حسام تحسين بيك "حزين جدا".. وهكذا وصف ابنته نادينحسام تحسين بيك "حزين جدا".. وهكذا وصف ابنته نادين

حسام تحسين بيك "حزين جدا".. وهكذا وصف ابنته نادين

أعرب الفنان السوري حسام تحسين بيك عن حزنه الشديد نتيجة عدم إنصاف المعنيين بالشأن الفني في بلده له ولتاريخه الفني، فهو قدم الكثير من الأعمال الفنية، ولم تعرض في سوريا وبالتالي اندثرت، وتسلّم مجموعة جوائز عربيا، ومنها جائزة مهمة في مصر، والجائزة تسلمتها الهيئة العامة للتلفزيون وبقيت لديها، ولم تسلمه إياها بحسب تعبيره.

وأضاف تحسين بيك في حوارٍ إذاعي له أن هذا التعامل ينم عن قلة وفاء وعدم ثقافة، ووصف الحال "بمقبرة الفن"، مؤكدا أن الذي يقف وراء هذا الأمر لم يتقصده وحده فذلك يحصل مع كل الفنانين، فالمظلومون فنيا في سوريا كُثُر بحسب وصفه.

وعن رأيه بأعمال البيئة الشامية، أكد تحسين بيك أن أغلب الأعمال الشامية مشوِهة للتاريخ الدمشقي، فلم يكن في دمشق كل هذه الأمور السلبية التي تم عرضها على الشاشة، وسوريا كانت على مر التاريخ مليئة بالمحافل الأدبية والسياسية، والمرأة السورية لم تكن جاهلة وأمية وحائكة للمكائد، فالحقيقة كانت عكس ذلك، وكان للمرأة الدمشقية دور كبير جدا في تشكيل تاريخ سوريا سياسيا وعلميا واجتماعيا.

وحول موضوع تجديد الفنانين الحاليين للأغاني القديمة من خلال توزيعها بشكل جديد، قال تحسين بيك إنه لا يفضل هذا الاتجاه، بسبب قيام المغني السوري حسام جنيد بتناول أغنية من أغانيه، دون أخذ إذنه، مؤكدا أنه "لم يحترم أدبيات المهنة".

وأعرب تحسين بيك عن حبه لابنته الفنانة نادين تحسين بيك، ووصفها بأنها حنونة بشكل كبير ولطيفة ومختلفة عن بقية أخوتها، وأنه فخور جدا بها، مضيفا أنه لا يتدخل باختياراتها الفنية نهائيا؛ فهي ذكية جدا بانتقاء أدوارها، لكنه يعطي رأيه وخبرته فقط في الأمور الحياتية، وكشف أن اسمها كان مطروحا للمشاركة في "الكندوش" لكنها لم تستطع نتيجة ارتباطها بأكثر من عمل في الوقت نفسه.

وحول نيته إصدار أغنية جديدة كتتمة لأغنيته الشهيرة "نتالي" أوضح تحسين بيك أن لكل حكاية بداية ونهاية، وهو قام بتقديم بداية قصته مع نتالي، وبالتالي هناك ضرورة لعرض النهاية، وهو حاليا يقوم بالتحضير للأغنية، مضيفا أن النهاية ستتمثل بموت أحد شخصيات الأغنية.

">

وعن كيفية تعايشه مع الأوضاع الحالية في سوريا، أكد تحسين بيك أن الظروف السيئة تؤثر على الكل "فإذا كان جارك بخير فأنت بخير"، وإذا كان كل من حوله مكتئبا فهو بالتأكيد لن يكون مرتاحا.

وعن سبب قلة أعماله الفنية، بين أنه ومع تقدمه بالعمر لا يستطيع قبول كل الأدوار التي تعرض عليه، وخصوصا الأدوار الكبيرة وذات المشاهد الكثيرة، فهو لم يعد باستطاعته تحمل ظروف التصوير في البرد القارص أو الأجواء الحارة.

يذكر أن آخر أعمال الفنان حسام تحسين بيك كان مسلسل "الكندوش"، والذي عرض في الموسم الرمضاني الفائت، وهو من تأليفه وإخراج سمير حسين.

يشار إلى أن الكثير من المشاكل قد ارتبطت بالعمل، ومنها الأخذ والرد بينه وبين المخرج حول سبب ضعف العمل، إضافة إلى أن الجمهور أعلن عبر وسائل التواصل الاجتماعي عدم متابعته للعمل بسبب البطء الشديد في تقدم أحداثه.

">

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com