تهديد بمحاسبة يوتيوبر سوري زعم إعلان جنس مولوده على الأهرامات
تهديد بمحاسبة يوتيوبر سوري زعم إعلان جنس مولوده على الأهراماتتهديد بمحاسبة يوتيوبر سوري زعم إعلان جنس مولوده على الأهرامات

تهديد بمحاسبة يوتيوبر سوري زعم إعلان جنس مولوده على الأهرامات

ردّ مسؤول مصري على مزاعم اليوتيوبر السوري سيامند وزوجته شهد بأنهما أقاما حفلا للكشف عن جنس الجنين من خلال إضاءة أهرامات الجيزة لهما.

وكان اليوتيوبر السوري سيامند وزوجته العراقية شهد قد أشعلا ضجة واسعة بين المصريين على مواقع التواصل عقب نشرهما مقطع فيديو وثق تلون الأهرامات باللون الأزرق، مع احتفال سيامند وزوجته شهد وأصدقائهما لأنه يعني أن الجنين "ذكر".

وتضمّن الفيديو ظهور "اليوتيوبر" مع زوجته، وهما يزعمان من خلاله التجهيز لهذا الأمر على مدار أيام طويلة ليكونا أول شخصين في العالم يعلنان جنس مولودهما المنتظر في هذا المكان الأثري، ليثير الأمر جدلا واسعا عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.


واتضح وفق رئيس شركة الصوت والضوء بالأهرامات محمد عبد العزيز أن الأمر برمّته كذبة، وأن سيامند لم يتفق مع أحد بأن تتلون الأهرامات بلون الجنين، بل أن الإضاءة الزرقاء كانت في الأهرامات بالصدفة.

وقال عبد العزيز: "لا توجد أي حفلات خاصة تتم في منطقة الأهرامات، هذا الشخص لا أعرفه شخصيا، ومن الممكن أن يكون دخل في وقت تجارب الصوت والضوء، بجانب أن تلك الألوان من الممكن أن تظهر في مناسبات عدة قمنا بها سابقا".

وأضاف في تصريحات صحافية أنّ: "تلك الألوان تقريبا قمنا بوضعها على الأهرامات في مناسبات سابقة كالاحتفال باليوم العالمي للأمم المتحدة، واليوم العالمي لحقوق الإنسان واليوم العالمي لمتحدي الإعاقة، ومن الممكن أن يكون استغل تلك الألوان وقام بعمل الفيديو".

ولفت "رئيس شركة الصوت والضوء" إلى أنّ "منذ أيام بسيطة تم إضاءة الأهرامات باللونين الأزرق والبرتقالي بالتنسيق بين وزارة السياحة والآثار ووزارة الصحة بمناسبة اليوم العالمي للكبد والاحتفال بالقضاء على فيروس سي في مصر".

ونوه عبد العزيز بشأن الحفلات الخاصة: "إضاءة الأهرامات ليست ممنوعة، ولكن استخدامها للدعاية أمر مرفوض تماما، فالأهرامات ليست مجالا أو لوحة للدعاية مهما حدث، فنحن نقوم مثلا بإضاءة الأهرامات في الحفلات الغنائية الكبرى التي تتم في الصوت والضوء، ولكن الإضاءة لغرض شخصي أو لحفلة خاصة أو لوضع أي شعار ممنوعة تماما".

وشدد رئيس شركة الصوت والضوء أنّه: "سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية لردع ذلك الشخص الذي قام بهذا الادعاء عبر الفيديو، بالتنسيق مع وزارة السياحة والآثار".

وتابع عبد العزيز: "كثيرا نتلقى اتصالات من سفارات لدول مختلفة تطلب إضاءة الأهرامات بعلم دولتهم، ولكننا نرفض ذلك الأمر، فإضاءة الأهرامات لمثل تلك الأمور ممنوعة تماما".




 


 

 



 

 


View this post on Instagram


 



 

 

 



 

 



 

 

 




 

 


A post shared by Foochia - فوشيا (@foochiagram)


Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com