معاقبة عمر كمال بعد واقعة اللفظ الخارج في حفله الغنائي
معاقبة عمر كمال بعد واقعة اللفظ الخارج في حفله الغنائيمعاقبة عمر كمال بعد واقعة اللفظ الخارج في حفله الغنائي

معاقبة عمر كمال بعد واقعة اللفظ الخارج في حفله الغنائي

أصدرت نقابة المهن الموسيقية في مصر، قرارا رسميا جديدا بإيقاف مطرب المهرجانت عمر كمال أسبوعا كاملا عن الغناء، وذلك لمعاقبته عن ما بدر منه في حفله الغنائي الذي تلفظ فيه بلفظ خارج، وأثار ذلك جدلا واسعا على السوشال ميديا بعد تداول مقطع فيديو يرصد الواقعة.

وقال طارق مرتضى متحدث نقابة الموسيقيين في مصر لـ"فوشيا" إنه كان قد تم استدعاء المطرب عمر كمال مؤخرا من قبل نقابة الموسيقيين للتحقيق معه في هذه الواقعة وما بدر منه من تصرف "غير لائق" بمطرب في حفل غنائي.

وأضاف أن كمال مثّل أمام لجنة التحقيقات بنقابة المهن الموسيقية بناء على قرار مجلس الإدارة برئاسة النقيب الفنان هاني شاكر للوقوف على تفاصيل الأزمة واتخاذ موقف حاسم ضده، وانتهت التحقيقات بإيقافه أسبوعا كاملا عن الغناء.

وأوضح متحدث النقابة:"تعهد عمر كمال بعدم تكرار هذا الأمر بعد اعتذاره للنقابة عن هذا التصرف، بينما أكد أيضا في دفاعه عن نفسه وأقواله أمام لجنة التحقيقات، أن تلك الحفلة قديمة وكانت منذ نحو عام ونصف العام وهي حفلة خاصة ولم يقصد ما فعله أو الإساءة للنقابة والغناء".

وأردف: "حذرته اللجنة من تكرار مثل هذه الواقعة المسيئة مرة أخرى، إذ اكتفت هذه المرة بإيقافه أسبوعا، ولكن إذا تكرر هذا التصرف فسيتم تطبيق أقصى عقوبة قد تكون الإيقاف وإلغاء تصريح الغناء الخاص به، مشيرا إلى أن النقابة تقف بالمرصاد لكل من يحاول الإساءة للغناء ومن يخرج عن حدود أخلاقنا وقيم مجتمعنا وعادتنا الشرقية".

وفي سياق آخر، أكد مصدر مقرب من عمر كمال لـ"فوشيا" أن الأخير أبدى اندهاشه من تداول مقطع الفيديو الذي مر عليه أكثر من عام وتسريبه في هذا التوقيت، معتبرًا الأمر وكأنه حملة ممنهجة ضده للإساءة إليه، على الرغم من أن الحفلة كانت خاصة، مؤكدا أن المطرب حريص على الالتزام بكل قوانين النقابة والغناء بشكل عام، ولم يصدر منه مثل هذا التصرف من قبل، واعتبر أن ما بدر منه في الفيديو "غلطة لن تتكرر".

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي، قد تداولوا مقطع فيديو لعمر كمال، أثناء إحيائه حفلا، وتضمن ألفاظا خارجة، ليثير غضب الجمهور الذي طالب نقابة الموسيقيين بالتدخل واتخاذ موقف حاسم ضده على اعتبار أنه ينتمي إليها.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com