إليسا ومحمد رمضان بينهما.. هكذا كانت ردّة فعل النجوم بعد تعرضهم للتنمر
إليسا ومحمد رمضان بينهما.. هكذا كانت ردّة فعل النجوم بعد تعرضهم للتنمرإليسا ومحمد رمضان بينهما.. هكذا كانت ردّة فعل النجوم بعد تعرضهم للتنمر

إليسا ومحمد رمضان بينهما.. هكذا كانت ردّة فعل النجوم بعد تعرضهم للتنمر

أصبحت ظاهرة "التنمر" الأكثر انتشارا بين المجتمعات العربية في الآونة الأخيرة، والتي لم ينجُ منها النجوم والمشاهير المؤثرون، خاصة في ظل عصر السوشال ميديا، الذي ساهم بشكل كبير في أن تتم ممارستها إلكترونيا ودون حدود لها.

وقد عانى الكثير من المشاهير في الوطن العربي مؤخرا من التعليقات السلبية التي أصبحت تطاردهم من بعض المتنمرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي فاقت طاقتهم في الصبر والصمت، وهو ما دفعهم للرد بطريقة عنيفة وصارمة تجاه هؤلاء في محاولة للتصدي للأذى النفسي الذي يلحق بهم وبعائلتهم، ومن جهة أخرى لمحاربة التنمر بشكل عام.

لقاء الخميسي


وكانت أحدث هؤلاء، النجمة المصرية لقاء الخميسي التي وجهت رسالة شديدة اللهجة للمتنمرين من المتابعين لها حول تعليقاتهم السلبية عبر حسابها على "فيسبوك"، قائلة: "أي متنمر أو حاقد أو حاسد مكانه مش هنا، الدنيا صعبة علينا كلنا ومحتاجين كلنا محبة ودفا علشان نعرف نكمل رحلتنا".

وتابعت: "ابعدو عنّا بطاقتكم السلبية وفروها لأنفسكم، وللأسف اللي أعتقد أن كتير من المتنمرين مش عارفاها، أنكم مش عارفين تحبوا نفسكم وترضوا علشان كده سوادكم بيطلع على الآخرين.. الدنيا مش مستحملة ضغوط.. عالج نفسك وحب نفسك تحب الناس.. شكرا مرة تانية لكل حبايبي وأصدقائي وأخواتي من الداعمين والمحبين.. بحبكم كل الحب".

وتراجعت الخميسي بعدها وقامت بحذف منشورها، وتقدمت بالاعتذار للمتابعين لها، وأكدت أنها كانت تقصد فقط أصحاب النفوس المريضة.

إليسا


وقعت النجمة اللبنانية إليسا ضحية التنمر مرارا وتكرارا، كان من بينها عندما تداول بعض المتنمرين صورة لها تحولت إلى مادة للسخرية والتنمر، ومرة أخرى بسبب شكل "شفتيها"، وهو ما دفعها للرد بشكل عنيف وساخر من هؤلاء في عدة تدوينات لها عبر حسابها على "تويتر"، وقالت:"يللي عم يتنمروا ويحكو ما عندن إلا عقدهن يفجروها، فاتركوهن بعقدهن، يفشو خلقن" بينما أكدت في أخرى أنها لا تتهاون مع المتنمرين وجوابها يكون البلوك.

كما دفعها ذلك للمشاركة في حملة بعنوان "لا للتنمر"، في محاولة للتصدي لهذه الظاهرة السيئة برد فعلي عملي.

محمد رمضان


تعرض النجم المصري محمد رمضان للتنمر هو وابنه "علي"، بسبب لون بشرتهما السمراء، وهو الأمر الذي أثار غضب الفنان خاصة أن الإساءة طالت ابنه الذي لا ذنب له، وجاء ذلك بعدما نشر صورة تجمعهما سويا عبر حسابه على "إنستغرام"، وعلقت إحدى المتابعات قائلة: "إسود زي أبوه .. المصيبة إن محدش من عياله في جمال أمهم ولا لونها".

وهو ما جعل محمد رمضان يرد بعنف وحسم شديد، قائلا: "انا فخور بلوني ولون أبويا وأولادي .. اللي ربنا خلقه ومبسوط إن ولادي هيطلعوا ضد العنصرية والدليل أن أمهم وأبوهم لونين مختلفين عن بعض".

سلاف فواخرجي





 


 

 



 

 


View this post on Instagram


 



 

 

 



 

 



 

 

 




 

 


A post shared by Sulaf Fawakherji سُلاف فواخرجي (@sulaffawakherji)



استشاطت النجمة السورية سلاف فواخرجي، غضبا بعد تعرض ابنها للتنمر من متابعين لها عبر حسابها على "إنستغرام"، عندما ظهرت برفقته في بث مباشر لجمهورها، وتعرض ابنها للتنمر والهجوم، حيث تمحورت تعليقات البعض حول وزن ابنها قائلين إنه "سمين" أو متسائلين عن وزنه "اديش وزنك علي؟".

هنا لم تتمالك سلاف فواخرجي أعصابها، حيث خرجت للرد برسالة شديدة اللهجة معبرة عن انزعاجها، ومؤكدة أن ما تعرض له ابنها من تعليقات مسيئة غير مقبول، ولن تتهاون في الرد على المتنمرين بشكل قاس.

أحمد زاهر


أصيب النجم المصري أحمد زاهر بصدمة شديدة، عندما تنمر البعض عليه وكذلك على ابنته ليلى، بسبب صورة ظهر فيها برفقتها في حمام السباحة محتضنا إياها، وتعرضا لهجوم شرس، وهو ما صعق منه الفنان بسبب التفكير السيئ من البعض، وأجبره هذا على حذف الصورة من صفحته على "إنستغرام".


وعبر أحمد زاهر عن غضبه الشديد في أكثر من تصريح تلفزيوني، بينما لم تتمالك ابنته الكبرى ملك أعصابها أو تجاهل الأمر حيث فتحت النار على من تطاولوا بالإساءة والتنمر على والدها وشقيقتها الصغرى.

شريف منير


 

أما الفنان المصري شريف منير، فقد قرر تصعيد الأمر وتقديم بلاغات رسمية للشرطة، بعدما تعرضت ابنتاه للهجوم والتنمر بشكل قاس عبر "إنستغرام"، وهو الأمر الذي رفضه تماما ودافع عنهما بشكل قوي.

وأكد أنه لن يتهاون مع هؤلاء الأشخاص، وسيلاحقهم قضائيا بسبب التعليقات الجارحة والبذيئة، ولن يترك حقه أو يصمت عن الخطأ.

أحمد حلمي


أما النجم المصري أحمد حلمي، فقد حرص على أن يكون رد فعله تجاه التنمر بشكل عملي للغاية من خلال التصدي له بمشاركته في حملة ضد التنمر.

وكشف حلمي عن تعرضه للتنمر في طفولته، والسخرية من شكله وغير ذلك، إلا أنه قرر أن يحول غضبه من هذه التعليقات السلبية إلى طاقة وقوة ولم يترك نفسه فريسة لها.

نادين نجيم


تعرضت النجمة اللبنانية نادين نجيم، أيضا للسخرية والتنمر من المتابعين لها حينما نشرت صورة لها عبر "إنستغرام" دون مكياج وبدت منهكة، ولم تنجُ من الانتقادات والتنمر.

وردت نادين بقوة، قائلة: "شو هالتعليقات في بشرة بلا مسام .. في بشرة ما بتتعب بالعادي هيدا شيء طبيعي أنا ماني شايفة غلط ولازم ننبسط بشكلنا مين قال إني كاملة مش معقول فكرت في شي .. يخرب بيتكم".

يسرا اللوزي


وقعت ابنة الفنانة المصرية يسرا اللوزي، ضحية للتنمر، عندما علق أحد المتابعين لها على صورة عبر حسابها على "إنستغرام" بلفظ قاس قائلا: "أم الطرشة" في إشارة لابنتها الكبرى الصماء التي ولدت تعاني من عدم القدرة على السمع.

وهو ما دفع يسرا للرد بشكل قوي، بينما حرص الوسط الفني على دعمها، وتوجيه انتقادات لاذعة لذلك الشخص، وانقلب الأمر لثورة فنية على مواقع التواصل.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com