أميتاب باتشان بينهم.. نجوم بوليوود يودعون ديليب كومار
أميتاب باتشان بينهم.. نجوم بوليوود يودعون ديليب كومارأميتاب باتشان بينهم.. نجوم بوليوود يودعون ديليب كومار

أميتاب باتشان بينهم.. نجوم بوليوود يودعون ديليب كومار

ودّع نجم بوليوود أميتاب باتشان صديقه الفنان الهندي الشهير ديليب كومار، الذي غيبه الموت اليوم الأربعاء عن عمر ناهز 98 عامًا خلال تواجده في مستشفى بمدينة مومباي.

وعلق باتشان على نبأ وفاة ديليب قائلا: "رحل المؤسسة .. كلما تم كتابة تاريخ السينما الهندية، يجب أن يكون دائمًا قبل ديليب كومار، وبعد ديليب كومار.. دعائي لسلام روحه وقوة الأسرة على تحمل هذه الخسارة.. حزين جدا".


وكان القائم على الحساب الرسمي للنجم الراحل ديليب كومار قد أعلن عبر تويتر، وفاته قبل ساعات وكتب: "بقلب حزين وحزن عميق، أعلن وفاة حبيبنا ديليب كومار، قبل دقائق قليلة"، وحرص عدد كبير من نجوم بوليوود على نعي النجم الراحل.

كما كتب ماهيش بابو عبر حسابه على تويتر: "أسطورة خالدة .. سيظل تألقه الشاهق مصدر إلهام للممثلين في جميع أنحاء العالم. خسارة فادحة للسينما الهندية .. ارقد بسلام"، كما كتب الممثل أللو أرجون عبر تويتر: "الأسطوري ديليب كومار.. مساهمته في السينما الهندية لا مثيل لها.. مصدر إلهام للممثلين عبر الأجيال والأجيال القادمة.. سيظل ديليب دائمًا موضع اعتزاز واحتفال".


ونعى الممثل والمخرج الهندي أنوبام خير الراحل عبر تويتر فكتب: "الأسطورة تحيا هناك، وسيظل دائمًا جزء من ديليب كومار، في كل ممثل هندي لأجيال قادمة! كانت عروضه كالسحر. شكرا لك سيدي على تلك اللحظات الرائعة التي يمكن أن أقضيها معك! لقد علمتني الكثير عن الحياة والعيش والتمثيل."


وعلقت النجمة عليا بهات: "ديليب كومار.. تكمن قوة كيانه في مجموعة أعماله التي لا مثيل لها.. في كل مرة كنت أشاهده يصور شخصيات أسطورية شعرت وكأنني جرفت بعيدًا وأتعلم.. تعلم من خلال الفروق الدقيقة، الصمت، العمق الذي لا مثيل له والهالة المطلقة".


يشار إلى أن ديليب كومار من مواليد الـ 11 من ديسمبر 1922 في مدينة بيشاور باكستان، وهو ممثل هندي مشهور لعب خلال مشواره الفني الذي امتد قرابة الخمسين عاما، أدوارا مهمة في أكثر من 60 فيلما، حيث كان أول أفلامه سنة 1944 بعنوان جوار بهاتا.

ويعد كومار أحد أساطير السينما الهندية، بإجماع الجماهير والنقاد، كما يعد أول فنان يفوز بجوائز فيلم فير المرادفة للأوسكار في الهند، والأكثر تتويجا بها عن فئة أفضل ممثل مناصفة مع الممثل الهندي شاروخان بثماني جوائز لكل منهما كما فاز بجائزة دادساهب فالك سنة 1994 من طرف الحكومة الهندية تقديرا لأعماله، واعتزل التمثيل بعد آخر أفلامه كيلا سنة 1998.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com