وليام وهاري يدفنان خلافهما ويزيحان الستار عن تمثال والدتهما ديانا
وليام وهاري يدفنان خلافهما ويزيحان الستار عن تمثال والدتهما دياناوليام وهاري يدفنان خلافهما ويزيحان الستار عن تمثال والدتهما ديانا

وليام وهاري يدفنان خلافهما ويزيحان الستار عن تمثال والدتهما ديانا

دفن الأمير وليام وشقيقه الأصغر الأمير هاري نزاعهما ووقفا جنبا إلى جنب لإزاحة الستار عن تمثال والدتهما الليدي ديانا اليوم الخميس قبل أن يصدرا بيانا مشتركا.

والتقى الأمير هاري علنًا بشقيقه ويليام للمرة الأولى منذ الـ 17 من نيسان (أبريل) الماضي بمشاركتهما حفل تدشين تمثال الأميرة ديانا الذي طال انتظاره في حديقة "سونكن" في قصر "كنسينغتون" والذي كان المكان المفضل لأميرة ويلز الراحلة في مقر إقامتها في لندن.

وخلال الحدث الخاص الذي أقيم خلف أبواب مغلقة أمام مجموعة من الضيوف فقط، كشف الشقيقان معًا النقاب عن التمثال الذي صنعه النحات "إيان رانك برودلي"، والذي يمثل الأميرة ديانا مع ثلاثة أطفال.

بعد ذلك أصدر وليام وهاري بيانا مشتركا جاء فيه: "اليوم، في عيد ميلاد والدتنا الستين، نتذكر حبها وقوتها وشخصيتها وهي الصفات التي جعلتها قوة للخير في جميع أنحاء العالم وغيرت حياة الكثير من الناس نحو الأفضل".

وأضاف الشقيقان في البيان: "كل يوم نتمنى لو كانت ما تزال معنا، ونأمل أن ينظر إلى هذا التمثال إلى الأبد كرمز لحياتها وإرثها... شكرًا لإيان رانك برودلي، وبيب موريسون وفرقهم على عملهم المتميز، وللأصدقاء والمتبرعين الذين ساعدوا في تحقيق ذلك، ولكل من يحافظون على ذاكرة أمنا حية في جميع أنحاء العالم ".


وكان التمثال الذي موله الشقيقان وليام وهاري تم انجازه في الأصل بمناسبة الذكرى العشرين لوفاة ديانا، فيما قال القصر الملكي إنه تم إعادة ترتيب الحديقة أيضًا لتكمل النحت وخلق "بيئة أكثر هدوءًا وانعكاسًا" للقطعة الفنية الجديدة.

وأصبحت العلاقة العميقة والقوية بين ويليام وهاري ذات يوم متوترة بشكل لا يصدق بعد قرار "دوق ودوقة سوسكس" (هاري وزوجته ميغان ماركل) بالتخلي عن منصبيهما في العائلة المالكة والرحيل إلى الولايات المتحدة بشكل دائم أوائل العام الماضي.

وتفاقمت الخلافات بين الطرفين بعد اتهامات وجهها هاري وميغان للعائلة الملكية خلال مقابلة تلفزيونية مثيرة للجدل مع نجمة البرامج التلفزيونية الأمريكية أوبرا وينفري.

وأشارت صحف بريطانية إلى أن الملكة اليزابيث الثانية ملكة بريطانيا لم تحضر حفل تدشين تمثال ديانا بسبب انشغالها بجولة في اسكتلندا كما لم تشارك كيت مدلتون زوجة وليام.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com