نور أبو حساب يعود إلى الفن بعد غياب 20 عامًا.. وهذه قصة اختفائه
نور أبو حساب يعود إلى الفن بعد غياب 20 عامًا.. وهذه قصة اختفائهنور أبو حساب يعود إلى الفن بعد غياب 20 عامًا.. وهذه قصة اختفائه

نور أبو حساب يعود إلى الفن بعد غياب 20 عامًا.. وهذه قصة اختفائه

عاد الفنان المصري نور أبو حساب، ذاك الطفل الذي لمع أمام سعيد صالح وأحلام الجريتلي في مسلسل "آمال وأقدار" إلى الساحة مجددًا، بعد غياب طويل دام بحدود الـ 20 عامًا.

وعاد أبو حساب هذه المرة من بوابة الغناء وليس التمثيل، حيث يستعد لتصوير أول أغنية استعراضية بعنوان "سيكي بامبي"، التي يغني فيها عربي ونوبي وبالسواحلية الأفريقية، وهي من ألحان فادي صالح، وتأليف جماعي يشارك في كتابتها مع ماندو وفادي وخالد، وتوزيع محمود دييز.

ووفق الأنباء المتداولة، فإن تصوير الأغنية سيبدأ الأسبوع المقبل بإحدى المناطق الطبيعية الشهيرة في مصر، من إخراج وتصميم نور، وتصوير أحمد جوهر.

وعلق نور أبو حساب: "رغم نشأتي في أسرة فنية، وتعلمي الموسيقى والغناء والاستعراضات منذ الصغر، ونجاحي في التمثيل وأنا طفل في أعمال كثيرة، فضّلت الأسرة الاهتمام بمستقبلي التعليمي، وبعد أن حققت نفسي علميًا، وفي مجال طب الأسنان، قررت العودة إلى جذوري الفنية التي أعشقها".

وأضاف: "في رأيي، الفن وطب الأسنان يكملان بعضهما، فطب الأسنان فن، وشطارتي منذ الطفولة في عزف الجيتار ساعدتني على أن أكون طبيب أسنان شاطر؛ لأن طبيب الأسنان يحتاج إلى براعة يدوية تشبه عازف الجيتار".

وتحدث نور أبو حساب عن أغنيته الأولى، بالقول: "أغنية (سيكي بامبي) هي غزل في المحبوبة، تمزج ما بين أشكال الغناء العربي والنوبي والأفريقي، سواء من حيث الكلمات أو الألحان أو الاستعراضات التي لم أتخل عنها رغم دراستي للطب، فقد ظللت طيلة حياتي أهتم به حتى سافرت إلى كينيا، حيث دربت هناك الرقص الأفريقي للأفارقة عام 2019 في جامعة كنياتا وفي مدارس الرقص الأفريقي. كما سافرت إلى العديد من الدول الأخرى لنشر ثقافات الدول في التعبير الحركي بالرقص والاستعراضات لمختلف الشعوب، مثل أمريكا وتونس وتايلاند".

يذكر أن أبو حساب لعب دور ابن سعيد صالح وأحلام الجريتلي في مسلسل "آمال وأقدار"، إخراج منير التوني، كما شارك في مسلسل "عصر الأئمة" مع المخرج الراحل حسام الدين مصطفى، و"قمر وقمورة" مع المخرج صبحي شفيق.

وتوقع له المتابعون والنقاد وقتها النجومية، لكنه اختفى فجأة طيلة 20 عامًا، والسر الذي لم يعلمه أحد أن أهله فضلوا أن يتفرغ للتعليم عن الفن، فشق طريقه الدراسي حتى تخرج في كلية طب الأسنان بجامعة القاهرة، وأصبح الآن من أشهر أطباء الأسنان في مصر.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com