النيابة المصرية تحسم ما حدث بشأن التحفظ على أموال محمد رمضان
النيابة المصرية تحسم ما حدث بشأن التحفظ على أموال محمد رمضانالنيابة المصرية تحسم ما حدث بشأن التحفظ على أموال محمد رمضان

النيابة المصرية تحسم ما حدث بشأن التحفظ على أموال محمد رمضان

كشفت النيابة العامة المصرية، يوم الخميس، أن التحفظ على أموال الفنان محمد رمضان، متعلق بتنفيذ حكم قضائي.

وأضاف مكتب النائب العام المصري، أنه "لا اختصاص للنيابة العامة" في هذا الشأن.

يأتي ذلك عقب نشر الفنان محمد رمضان على وسائل التواصل الاجتماعي فيديو، قال فيه إنه تم التحفظ على أمواله من جانب الدولة بشكل عام دون أية توضيحات.

فيما قال مصدران أحدهما قضائي والآخر مصرفي في تصريحات صحافية إن ما حدث بالضبط هو أنه "تم الحجز على مبلغ 6 ملايين جنيه من حساب رمضان، تنفيذا لحكم قضائي بإلزامه بالتعويض لصالح الطيار الراحل أشرف أبو اليسر".

وأضاف المصدران أن القرار ليس تحفظا أو تجميدا لأموال الفنان من جانب الدولة كما أوحى في الفيديو الخاص به، ولكنه متعلق بتتفيذ حكم صادر من القضاء لصالح الطيار الراحل الذي اتهم الفنان بالإضرار به ماديا ومعنويا وتدمير حياته، وتسبب في فصله من وظيفته بعد نشر فيديو له يقود الطائرة التي كانت في حوزة الطيار الراحل.

وشدد المصدر القضائي على أن النيابة العامة هنا لم تصدر مثل هذا القرار بل فقط تشرف على تنفيذه.

من جانبه، قال المصدر المصرفي إن هناك حكم تعويض آخر ضد الفنان بمبلغ يتخطى 20 مليون جنيه لكنه ليس نهائيا، وقد تُقدر السلطات الحجز على المبلغ إداريا بشكل احترازي في هذه الحالة.

ونشر محمد رمضان فيديو عبر حسابه الشخصي على "إنستغرام"، وقال: "صباح الخير.. صحيت النهاردة من النوم على تليفون من أحد البنوك بيبلغوني إن الدولة اتحفظت على فلوسي، ورديت عليهم وقولتلهم أنا وفلوسي وبيوتي ولحم كتافي ملك البلد".

وأضاف: "رد عليا الموظف قال لي أنا قولت أبلغك عشان لو حبيت تشتري حاجة متتعرضش لموقف محرج، فقولتله الفلاحين والصعايدة والناس اللي زيي قد ما بيسيبوا في البنك بيسيبوا في بيوتهم.. مستورة".

في سياق آخر يذكر أن محمد رمضان شارك في مسلسل "موسى" الذي عرض خلال رمضان الماضي، وهو من تأليف ناصر عبد الرحمن وإخراج محمد سلامة. وكان المسلسل من إنتاج شركة "سينرجي" المملوكة لـ"المتحدة للخدمات الإعلامية" التابعة للمخابرات العامة في مصر، وهي الشركة التي طاولتها تحقيقات في شبهة إهدار مال عام قبل أيام وأطيح برئيسها تامر مرسي.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com