أحمد الإبياري يكشف سرًا عن سمير غانم
أحمد الإبياري يكشف سرًا عن سمير غانم أحمد الإبياري يكشف سرًا عن سمير غانم

أحمد الإبياري يكشف سرًا عن سمير غانم

أطل الكاتب والمنتج المصري أحمد الإبياري في أحد اللقاءات التلفزيونية متحدثا عن الفنان الراحل سمير غانم وعلاقته به، وبعض الذكريات والمواقف المستمدة من تعامله السابق معه.

وقال الإبياري خلال برنامج "كلمة أخيرة" على شاشة "ON"، إن علاقته بالفنان الراحل سمير غانم ممتدة منذ علاقته بوالده الراحل أبو السعود الإبياري، والذي عمل معه في ثلاثة أفلام.

الإبياري كشف أن الفنان الراحل كان مهتما بزملائه وحريصا على مكافأتهم على المسرح، لاسيما من كان منهم قادرا على الإبداع وقول إفيه يعجبه، قائلاً: "الممثل اللي كان يقول إفيه حلو على خشبة المسرح كان يكافئه بشكل فوري على الخشبة بنحو 200 جنيه، وده قدام الناس، ومش شرط إفيه بس حتى لو أجاد في عمله في الأداء".

وتابع الإبياري: "الراحل سمير غانم كان إنسانا بكل معنى الكلمة بعيدا عن خشبة المسرح، إذ لطالما تميز بأنه شخصية نادرة الوجود، وكان يتسم بالود الشديد لأبعد درجة، وكل الصفات الجيدة النادرة موجودة داخل هذا الشخص".

وأيضا في الحديث عن الفنان الراحل ذكر الإبياري أنه كان يتحول من بني أدم طبيعي لشخصية أخرى على المسرح تتسم بشدة البراعة، ويقال عنه أنه من رواد الارتجال، لكن هذا الارتجال كان بمسؤولية شديدة، مضيفا: "راجل عارف إمتى يخرج وإمتى يقول وإمتى يرجع من غير ما يفصل الناس عن محتوى المسرحية، وهذه هي مسؤولية الارتجال، مش أي حد يقدر عليها".

كما بين الإبياري أن الراحل كان في ارتجاله ملتزما بمدة المسرحية وهي ثلاث ساعات، لافتا إلى أنه كان يسمح للمشاركين في العمل المسرحي من الممثلين بالارتجال شريطة الالتزام بالمدة المحددة للمسرحية وهي ثلاث ساعات.

وكان الفنان سمير غانم قد رحل إلى مثواه الأخير في 20 من أيار الماضي، عن عمر ناهز 84 عاما، متأثرا بفيروس "كورونا"، وشيعت جنازته من مسجد المشير بالتجمع الخامس، وشارك في الجنازة عدد كبير من نجوم الوسط الفني.

 

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com