حلمي بكر يهاجم مطربي المهرجانات: أفسدوا الذوق العام
حلمي بكر يهاجم مطربي المهرجانات: أفسدوا الذوق العامحلمي بكر يهاجم مطربي المهرجانات: أفسدوا الذوق العام

حلمي بكر يهاجم مطربي المهرجانات: أفسدوا الذوق العام

انتقد الموسيقار المصري حلمي بكر، توجه بعض الفنانين إلى تقديم أغاني المهرجانات في الآونة الأخيرة، وكانت آخرهم النجمة سمية الخشاب التي تستعد لطرح مهرجان "أوعدك" مع المطرب عمر كمال.

وقال حلمي بكر في تصريح خاص لـ"فوشيا": إن "توجه البعض لأغاني المهرجانات ما هو إلا محاولة للعبور من خرم إبرة والتواجد على الساحة، وهم من ضيعوا الأغنية المصرية، حيث يعتقدون أن العبور من بوابة الفشل الغنائي نجاح".

وأضاف حلمي بكر: "أغاني المهرجانات أفسدت الذوق العام، والغناء أصبح في تراجع مستمر، وأصبح جيل الوسط مثل علي الحجار، ومحمد الحلو، ومدحت صالح غير قادرين على العبور بالأغنية في ظل هذه الظروف، وأصحاب المهرجانات أغرقوا الأغنية".

وتابع حلمي بكر: "اللوم في جزء كبير على انتشار المهرجانات يقع على الجمهور فهو الذي سمح بهذه "النكبة" وانتشارها، وعلى سبيل المثال "لو هناك مطعم يقدم طعاما فاسدا ومع ذلك يجد من يشتري منه ويتردد عليه لن يتوقف أو يغلق أبوابه، وتشجيعه هذا يعني أن هناك حالة شذوذ بشري"، فهناك غياب للوعي والثقافة، في ظل وجود مغنين لا يجيدون القراءة والكتابة ولا يفقهون شيئا، وهم حاليا من يقودون الغناء".

كما انتقد حلمي بكر بعض الفنانين، قائلا: "حتى بعض الأسماء من جيل الوسط من الفنانين ممن قرروا أن يتجهوا للمهرجانات بشكل أو بآخر، هم لم يفعلوا سوى أنهم يصدرون حكما بإعدام أنفسهم، وعندما اتهمني مطرب ما ذات قيمة فنية ودون ذكر اسمه بأنني هاجمته بسبب توجهه للمهرجانات، تحديته وقلت له "ابقى اعزمني على أربعين الأغنية بتاعتك"، وبالفعل فشل".

وكان قد اتجه عدد من النجوم والنجمات مؤخرا، لتقديم أغاني المهرجانات رغم الجدل المثار حولها، حيث أعلنت سمية الخشاب طرح مهرجان جديد بعنوان "أوعدك" مع المطرب عمر كمال، وأيضا شاركت الفنانة ياسمين رئيس في مهرجان جديد بعنوان "حبيبتي" مع حسن شاكوش، وسبق وقدم النجم أحمد سعد أغنية بعنوان "100 حساب" مع حسن شاكوش أيضا، كما يخوض التجربة الفنان محمد رمضان من خلال العديد من المهرجانات "فيرساتشي بيبي"، و"أنا البطل"، "كورونا فيروس"، و"السلطان".

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com