رانيا فريد شوقي تستشيط غضبا: ما يحدث باسم الفن أخطر بكثير من الإرهاب
رانيا فريد شوقي تستشيط غضبا: ما يحدث باسم الفن أخطر بكثير من الإرهابرانيا فريد شوقي تستشيط غضبا: ما يحدث باسم الفن أخطر بكثير من الإرهاب

رانيا فريد شوقي تستشيط غضبا: ما يحدث باسم الفن أخطر بكثير من الإرهاب

استشاطت الممثلة المصرية رانيا فريد شوقي غضبًا من انتشار مشاهد البلطجة والمعارك داخل الشوارع والحواري المصرية في دراما رمضان 2021.

وأكدت شوقي في رسالة لها عبر حسابها على "فيسبوك" أن هذه المسلسلات لا تعبر عن الواقع ومنبعها "نفوس مريضة"، وفق وصفها، لافتة إلى أن ما يحدث باسم الفن في مصر قد يكون أخطر من الإرهاب.

وكتبت رانيا فريد شوقي: "هو اللي إحنا بنشوفه ده في بعض المسلسلات، بيحصل في مصر ولا خيال من وحي ناس مريضة نفسيا".

وأضافت: "ايه كم العنف والدم والبلطجة وتشويه الشخصية المصرية وصورة بلدنا في بعض المسلسلات، خسارة فيهم الفلوس وأن يطلق عليهم فن أصلا، ما يحدث باسم الفن أخطر بكتير من الإرهاب اللي الدولة بتحاربه، وراح ضحيته أبطال بنبكي عليهم ليومنا ده، نفسي أفهم لمصلحة مين أن ناس تبني وناس تانية تهد وتكره الناس في البلد وكله باسم الفن".

وتابعت: لكل مسؤول عن هذا العبث الفني المدمر أرجوكم حبو مصر، واحترموا شعبها وتاريخها وتاريخ الفن المصري وقيمته، اللي كان مصدر للفخر والسعادة لكل الوطن العربي".

واختتمت رانيا منشورها بالقول: "ما يميز الفنان الحقيقي ضميره وفهمه لرسالة الفن تجاه المجتمع والبلد، والله أبرك من أي فلوس أو شهرة زائفة، ‏وأتمنى أن المتلقي وهو الأهم يرفض ويقاطع مثل هذه الأعمال المؤذية إنسانيا واجتماعيا بإديكم تقضوا عليه".

يذكر أن مسلسل "ملوك الجدعنة"، بطولة الفنان مصطفى شعبان وعمرو سعد، وتأليف عبير سليمان، وإخراج أحمد خالد موسى، جاء من أكثر الأعمال التي تعرضت للانتقاد، سواء من قبل المتخصصين أو المشاهدين بسبب مشاهد "البلطجة".

كذلك مسلسل "اللي ملوش كبير" للنجمين ياسمين عبد العزيز، أحمد العوضي، وتأليف عمرو محمود ياسين، وإخراج مصطفى فكري، الذي تعرض للنقد بسبب تجسيد العوضي لدور أحد البلطجية الدائم الشجار.

وجاء في سجل الأعمال الدرامية، التي ضمت الكثير من مشاهد العنف والمخدرات والجنس، مسلسل "لحم غزال"، الذي تقوم ببطولته غادة عبد الرازق، تأليف إياد إبراهيم وإخراج محمد أسامة؛ إذ نقل المسلسل صورا ومشاهد رفضها الكثير من المشاهدين.

ومن الأعمال التي أثارت الكثير من الجدل، بسبب احتوائه على مشاهد وألفاظ لا ترتقي إلى المستوى العام، مسلسل "الطاووس"، بطولة جمال سليمان، وسهر الصايغ، وتأليف كريم الدليل، وإخراج رؤوف عبد العزيز.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com