الكشف عن سبب طلاق ميليندا من بيل غيتس.. ما علاقة استغلال القاصرات؟
الكشف عن سبب طلاق ميليندا من بيل غيتس.. ما علاقة استغلال القاصرات؟الكشف عن سبب طلاق ميليندا من بيل غيتس.. ما علاقة استغلال القاصرات؟

الكشف عن سبب طلاق ميليندا من بيل غيتس.. ما علاقة استغلال القاصرات؟

كشفت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية أن الخلافات بين بيل غيتس مؤسس شركة "مايكروسوفت" وزوجته ميليندا، والتي انتهت الأسبوع الماضي بالطلاق، تعود إلى عامين تقريبا.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة ووثائق راجعها محررو الصحيفة الأمريكية، أن السيدة غيتس كانت تناقش قضية الطلاق مع المحامين منذ عام 2019 على الأقل، واتصلت بالعديد من مكاتب المحاماة في وقت واحد، وأن الزوجين تفاوضا على طلاقهما طوال جائحة كورونا.

ومع أن شيئاً لم ينشر مباشرة عن سبب الطلاق الذي قال الزوجان إنه تم بالتراضي، لكن الصحيفة نقلت عن مصادرها أن ميليندا ومن بين أمور أخرى، كانت قلقة بشأن اتصالات زوجها بالمصرفي الراحل جيفري إبستين، المتهم بالإتجار بالقصّر واستغلالهم جنسيا.

وكان بيل (65 عاما) ومليندا (56 عاما) تزوجا في الـ 1 من يناير/ كانون الثاني 1994، وأسسا عام 2000 "صندوق بيل ومليندا غيتس"، للعمل الخيري بحجم أصول بحوالي 51 مليار دولار، وأنجبا ثلاثة أطفال، الأصغر طالب في المدرسة الثانوية وفقاً لإقرارات الطلاق.

تفاصيل من علاقة غيتس وابستين


ووفقًا للوثائق التي استعرضتها وول ستريت جورنال، أجرت ميليندا ومستشاروها عددًا من المكالمات في أكتوبر 2019 عندما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن غيتس التقى إبستين في مناسبات عديدة، وأنه مكث إلى وقت متأخر من الليل في منزل إبستين في مانهاتن.

وقالت متحدثة باسم غيتس، في ذلك الوقت إن بيل وإبستين التقيا عدة مرات لمناقشة الأعمال الخيرية.

وأشار تقرير "وول ستريت جورنال" إلى أن ميليندا كانت تشعر بعدم ارتياح بشأن علاقة زوجها بإبستين منذ عام 2013.

وعندما سُئل غيتس عن علاقته بابستين في مقابلة في سبتمبر/ أيلول 2019 مع صحيفة وول ستريت جورنال، قال: "التقيته. لم تكن لدي أي علاقة عمل أو صداقة معه".

وتم توقيف إبستين، مطلع يوليو / تموز 2019. حيث كان ينتظر المحاكمة على خلفية اتهامات تتعلق باستغلال قاصرات في أعمال جنسية. وقد عُثر عليه بعد ذلك ميتا في زنزانته في نيويورك، في الـ 10 من أغسطس / آب 2019.

وفي أوائل عام 2020، فاجأ بيل وميليندا الكثيرين عندما قالا إنهما لن يحضرا المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، وهو تجمع سنوي لقادة الأعمال والعالميين حضره الزوجان لسنوات.

وبعد بضعة أشهر، في الـ 13 من مارس/ آذار، قال غيتس إنه سيستقيل من مجلس إدارة مايكروسوفت ويخطط للتركيز أكثر على عمله الخيري.

وكشفت وول ستريت جورنال أنه بحلول ذلك الوقت، كان آل غيتس قد دخلوا بالفعل في مناقشات لتقسيم ثرواتهم الهائلة، وفقًا لأشخاص مطلعين على الأمر والوثائق.

وتظهر الوثائق أن الفرق القانونية للجانبين كانت تجري مناقشات خاصة مع وسيط للعمل على الفصل بين الثروتين.

وأظهرت الوثائق أن الفريق القانوني لميلندا كان يضم بالفعل محامي الطلاق في نيويورك روبرت ستيفان كوهين وهو نفسه الذي مثل بلومبرج وكرافيس وإيفانكا ترامب في طلاقهم.

ويقول ملف الطلاق الذي نُشر في الـ 3 من مايو/ أيار إن الزوجين اتفقا على عقد فصل لتقسيم أصولهما.

وقالت الصحيفة إن التوقيع على وثيقة الطلاق وقعتها ميليندا في بلفيو بواشنطن، بالقرب من منزل الأسرة ومقر المؤسسة، بينما وقعها بيل غيتس في بالم ديزرت بولاية كاليفورنيا.

وأعلن بيل وميليندا، يوم الاثنين الماضي، طلاقهما بعد زواج استمر 27 عاما.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com