نبيلة عبيد: فوجئت بسهولة التطعيم ضد كورونا.. وهذا ما قالته للمتخوفين
نبيلة عبيد: فوجئت بسهولة التطعيم ضد كورونا.. وهذا ما قالته للمتخوفيننبيلة عبيد: فوجئت بسهولة التطعيم ضد كورونا.. وهذا ما قالته للمتخوفين

نبيلة عبيد: فوجئت بسهولة التطعيم ضد كورونا.. وهذا ما قالته للمتخوفين

أبدت الفنانة المصرية نبيلة عبيد سعادتها بعد تلقيها لقاح فيروس كورونا، لتصبح من أولى النجمات اللاتي يحصلن عليه؛ لما تتخذه من إجراءات احترازية مشددة ضد الفيروس.

وقالت عبيد في تصريحات صحافية إنها وجدت استقبالا مبهجا للغاية أثناء عملية الحصول على اللقاح، وأشادت بالتعامل من قبل القائمين على التلقيح في مصر.

وأضافت النجمة المصرية أنها كانت حريصة على التسجيل عبر الموقع الإلكتروني لتلقي اللقاح، وبعدها وجدت رسالة وصلتها عبر الهاتف بموعد ومكان الحصول على الجرعة الأولى.

وأوضحت أنها ذهبت إلى المكان وحصلت على التطعيم، مشيرة إلى أنها شخص يخشى شكة الإبرة، ولكنها فوجئت بسهولة ويسر عملية التطعيم؛ إذ لم تعلم أنها تلقت اللقاح سوى بعد أن أخبرتها القائمة على الأمر بانتهائها منه.

ولفتت إلى كونها تلقت اللقاح الصيني، وأخبروها بالحضور بعد 21 يوما من أجل تلقي الجرعة الثانية من اللقاح، ولم يطلب منها أية إجراءات طبية خلال هذه الفترة.

وأكدت نبيلة عبيد بشأن تخوف البعض من تلقي اللقاح، أنها بسبب الفيروس المستجد ظلت حبيسة منزلها لـ 11 شهرا، لا تخرج ولا تلتقي بأحد بسبب هذا المرض الصعب.

لذلك حينما علمت بتوفير مصر للقاح كانت حريصة على التسجيل من أجل تلقي التطعيم، موجهة الشكر للدولة على توفير اللقاح بسهولة ويسر، وهو ما يجعلها تشعر بالامتنان والفخر.

وأعلنت وزارة الصحة المصرية عن تسجيل 42 وفاة و693 إصابة جديدة بفيروس كورونا، في الـ24 ساعة الأخيرة.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة خالد مجاهد أن إجمالي عدد الوفيات جراء الفيروس في البلاد وصل إلى 11956، فيما عدد الإصابات 201432.

ووجه رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي في الـ24 من مارس الحالي تحذيرا عاجلا للمواطنين حيث طالب بضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، خاصة مع اقتراب شهر رمضان الذي يستدعي المزيد من الحرص.

كما حذر من عودة ارتفاع أعداد الإصابات بالفيروس، مشددا على أن التزام كل فرد بإجراءات الوقاية يضمن سلامة المجتمع ككل.

وقررت الحكومة المصرية فرض قيود نسبية خلال شهر رمضان، وذلك بموازاة استمرار زيادة الإصابات بفيروس كورونا وتوقعات بحدوث موجة جديدة من الانتشار.

وقررت «اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا» برئاسة رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، «السماح بأداء الصلوات في المساجد، وكذا صلاة التراويح خلال شهر رمضان، بشرط تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية، مع الالتزام بالتخفيف في صلاة التراويح، بحيث لا تزيد على نصف ساعة».

وحظرت اللجنة «إقامة أي موائد رمضانية، أو الاعتكاف أو صلاة التهجد في المساجد، كما منعت أي تجمعات كبيرة في الأماكن المغلقة، مثل سرادقات العزاء، أو الاحتفالات في دور المناسبات، مع التأكيد على أن تكون هناك متابعة مستمرة من وزارة الأوقاف والجهات المعنية لتطبيق هذه الإجراءات والالتزام بها».

وقال مدبولي، إن قرارات «لجنة إدارة أزمة كورونا» تستهدف «تحقيق التوازن بين الحفاظ بأقصى قدر على صحة وسلامة المواطنين، واستمرار عجلة الاقتصاد في الدوران وعدم توقفها، حتى لا تتأثر القطاعات المختلفة بالدولة، وحتى لا يؤثر ذلك بالسلب على دخول المواطنين جرّاء هذه التداعيات السلبية».

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com