أجبرها على الانسحاب من ابنة السفير.. هذا مرض نسليهان أتاغول بالتفصيل‎
أجبرها على الانسحاب من ابنة السفير.. هذا مرض نسليهان أتاغول بالتفصيل‎أجبرها على الانسحاب من ابنة السفير.. هذا مرض نسليهان أتاغول بالتفصيل‎

أجبرها على الانسحاب من ابنة السفير.. هذا مرض نسليهان أتاغول بالتفصيل‎


 

تصدرت الفنانة التركية نسليهان أتاغول، حديث الجمهور خلال الأيام القليلة الماضية، وذلك بعد انسحابها من مسلسل "ابنة السفير" (Sefirin Kizi) الذي يحظى بنسبة مشاهدة عالية بين الجمهور العربي، وهو ما سبب حالة من الحزن والإحباط بين محبّيها.

لكن الحزن الأكبر، كان عندما أعلنت أتاغول عن إصابتها بمتلازمة الأمعاء المتسربة (Leaky gut syndrome)، لتثير التساؤلات حول طبيعة هذا المرض، فتبين أنها متلازمة تصيب جدار الأمعاء بسبب التناول المفرط للمضادات الحيوية أو سوء التغذية الحاد، الذي قد يسبب تسرب جزيئات الطعام غير المهضوم وأنواع من البكتيريا خارج جدار الأمعاء إلى مجرى الدم، مما ينتج عنه التهاب شديد.

ووفق الأطباء، فإن المتلازمة قد تحدث عادة بسبب مشاكل صحية أخرى، من بينها متلازمة التعب المزمن والشعور بالإرهاق ومرض الروماتويد أو التصلب المتعدد، مما يجعل الراحة إلزامية لعلاج تلك المتلازمة، مع ضرورة اتباع نظام غذائي صارم.

وبمرور الوقت، تؤدي المتلازمة إلى ردود فعل التهابية وحساسية، بالإضافة إلى مشاكل أخرى، مثل الصداع النصفي، الأمعاء العصبية، الإكزيما، التعب المزمن، حساسية الغذاء، والتهاب المفاصل الروماتويدي.

ويساعد التعرف على علامات تسرب الأمعاء في اكتشافها مبكرًا، على تفادي المخاطر التي يمكن أن تسببها، وذلك عن طريق الإسهال المزمن أو الإمساك مع وجود انتفاخ وغازات.

وكذلك فقدان الشهية وعدم القدرة على تناول الطعام بصورة طبيعية، وضعف الجهاز المناعي وزيادة فرص الإصابة بالعدوى والأمراض، إضافة إلى الشعور بآلام شديدة في الرأس وضبابية الدماغ.

وكذلك الشعور بالتعب والإرهاق الشديد والمستمر، والطفح الجلدي ومشاكل الجلد الأخرى، مثل حب الشباب، الإكزيما، أو الوردية، وزيادة الرغبة في تناول السكريات والكربوهيدرات، والإصابة بالتوتر والقلق، وقد يصل الأمر إلى الاكتئاب.

ومع تفاقم الحالة، يمكن أن تحدث الإصابة بأمراض المناعة الذاتية، مثل التهاب المفاصل الروماتويدي، الذئبة، ومرض الإضطرابات الهضمية، أو مرض كرون.

وبالعودة إلى المسلسل، فإنه يروي قصة ابنة السفير التي تعرضت إلى أزمات نفسية شديدة، بدأت بالاغتصاب عقب حفل عيد ميلادها 18، وتخلي والدها السفير عنها، وبدل الدفاع عنها دافع عن المغتصب من أجل مصالحه الشخصية.

وبعد محاولة "نارى" (نيسليهان أتاغول) الهرب لحبيبها ابن الفلاح "سنجار" (الذي يلعب دوره إنجين أكيوريك)، تحاول الزواج منه اعتقادًا منها أن هذا الزواج يردعه عن الانتقام من المغتصب، لتتفاجأ بطرده لها وهي بفستان الزفاف، مما يدفعها لمحاولة الانتحار.

في السياق ذاته، فقد تم الإعلان عن انضمام الممثلة المشهورة توبا بويوكستون، وهو ما أكدته أيضًا، الممثلة عبر صفحتها على إنستغرام، ولكن بشخصية جديدة تمامًا، وذلك بعد انسحاب نسليهان أتاغول من المسلسل.

وأبدت توبا سعادتها بالانضمام لفريق عمل يضم إنجين أكيوريك، شريكها في أعمال ناجحة سابقة، كما أن كاتبة السيناريو إيليم، هي صديقة مقربة لتوبا، وهو أمر يفسر سرعة انضمام ممثلة كبيرة بحجم توبا لعمل في مفترق الطريق.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com