عائلة كارداشيان متهمة بالازدراء الثقافي بسبب راقص
عائلة كارداشيان متهمة بالازدراء الثقافي بسبب راقصعائلة كارداشيان متهمة بالازدراء الثقافي بسبب راقص

عائلة كارداشيان متهمة بالازدراء الثقافي بسبب راقص

ظهر أطفال عائلة كارداشيان عبر فيديو جديد على منصة "تيك توك" وهم يؤدون رقصة "الهاكا"، وهي رقصة تقليدية قتالية لسكان نيوزلندا الأصليين، حيث كانوا يستخدمونها قبل الحروب والمعارك، لاستعراض قوتهم أمام عدوهم، وكانت مرتبطة -أيضًا- بالجنائز والاحتفال بالانتصارات الكبيرة.

ونشر سكوت ديسيك الحبيب السابق لكورتني كارداشيان ووالد أطفالها الثلاثة، عبر خاصية "ستوري" على حسابه في إنستغرام، التي يتابعها أكثر من 24 مليون شخص، مقطع فيديو يظهر فيه أطفال كارداشيان، وهم: سينت ونورث، أبناء كيم، وبينيلوبي ابنة كورتني، إلى جانب طفلين أخرين، وهم يؤدون رقصة "الهاكا" التابعة لثقافة "الماوري" النيوزلندية.

ولكن سرعان ما انهالت التعليقات الناقدة، حيث لم ينل الفيديو إعجاب شريحة من المتابعين النيوزلنديين، وقالوا إنه ينمّ عن عدم احترام وازدراء ثقافي للشعب النيوزلندي.

وعلق أحد المتابعين معترضًا على تأدية الاطفال لرقصة الهاكا قائلًا: "ماذا لو تقوموا بتعليم أطفالكم الثقافة الأمريكية الأصلية بدلًا من تعليمهم بشكل خاطئ ثقافتنا (الهاكا)؟"، وعلق آخر: "عدم احترام وازدراء ثقافي".

وعلى الجانب الآخر، علق ماثيو توكاكي، المدير التنفيذي لمجلس الماوري على الفيديو قائلًا، إنه تم تأديته وعرضه بحسن نية ورأى أنه عرض جيد لثقافة الماوري، وأعرب عن رغبته في محادثة الأطفال وإيضاح ما تعنيه رقصة الهاكا بالنسبة للعشب النيوزلندي.

https://mobile.twitter.com/tessamdberger/status/1337947311322714112

وفي وقت سابق أعلنت عائلة كارداشيان، أن الموسم الـ21 من برنامج تلفزيون الواقع "كيبنغ أب ويذ ذا كارداشيانز" هو الأخير، وذلك بعد استمرار البرنامج طوال الـ14 عامًا الماضية.

ولكن منذ عدة أيام، وقّعت نجمة البرنامج كيم كارداشيان عقدًا آخر لتُعلن به عن عودتها هي وعائلتها: كورتني، كلوي، كيندال، كايلي، وكريس جينير، ببرنامج جديد للتليفزيون من خلال الشبكة التلفزيونية Hulu.

وشاركت شبكة Hulu عبر حسابها الرسمي في منصة "تويتر" خبر انضمام العائلة، وعودتهم بمسلسل جديد.

ونشرت عدة تقارير صحفية عن أسباب نجاح واستمرار برنامج تلفزيون الواقع، التابع لعائلة كارداشيان طوال هذه السنوات، وتحقيق نسبة مشاهدات عالية عن غيره من البرامج، هو مشاركة التفاصيل والمواقف المثيرة للجدل لأفراد العائلة الثرية، وكذلك الفضائح الجنسية التي طالت كيم في وقت سابق، ما جعل الجمهور مهتمًا بمتابعتها.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com