نسرين طافش ترفض لقاح كورونا: لست فأر تجارب
نسرين طافش ترفض لقاح كورونا: لست فأر تجاربنسرين طافش ترفض لقاح كورونا: لست فأر تجارب

نسرين طافش ترفض لقاح كورونا: لست فأر تجارب

أعلنت الفنانة السورية نسرين طافش عن رفضها أخذ لقاح "فايزر" الجديد لفيروس كورونا، مؤكدة أنه لا يوجد دليل موثوق للتأكد من شفاء مرضى الفيروس.

وكتبت نسرين مجموعة من التغريدات عبر حسابها الشخصي في تويتر، وقالت: "وفاة ستة أشخاص تم تطعيمهم بلقاح الكورونا.. وللتعتيم على الموضوع قال أربعة منهم أخذوا لقاح وهمي، مزح، هل أصبحنا فئران تجارب".

وأضافت طافش: "أنا أؤمن بالعلم المبني على الأبحاث.. طالما لا يوجد دليل موثوق وبينة موثوقة شفناها وبما أنه أي لقاح يحتاج سنوات وليس أشهر للتأكد من أنه آمن.. فالموضوع غير مضمون النتائج ويحتمل التريث والتفكير على الأقل.. إن لم نقل الرفض التام، أنا مش كمالة عدد ولا فأر تجارب".

وتابعت نسرين: "‏بتمنى من الأطباء المتحمسين للقاح الكورونا والمسوقين له والمتعصبين له يقدمولنا بحث تفصيلي عن مكونات اللقاح ويشرحولنا بالأدلة والبراهين العلمية.. لأن الموضوع بات مشبوهًا جدا وعليه ألف علامة استفهام.. أما لو بقى الدليل (قالولو) فالله يحمي الناس إلى أخدوا اللقاح".

واختتمت نسرين طافش: "ناقشت مؤخرا أطباء متأكدين من أمان تطعيم كورونا ومتعصبين له والدليل تبعهون (قالولو) حتى هم ما شافوا الأبحاث أو أشرفوا على هذه الأبحاث ليكونوا متأكدين تماما (البحث ليس مقال أو تصريح).. ناقشت أطباء غير متأكدين من أمان التطعيم لأنهم لا يؤمنون بال (قالولو)، الدليل قالولو".

وسبق، وقالت نسرين فى تصريحات صحفية على هامش فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان الجونة السيمنائي: "احنا كفنانين بنركز على طرح قضايا المرأة ونناقشهم في أعمالنا، فمثلًا في مسلسل الوجه الآخر ناقشنا فكرة المرآة التي تعتمد على نفسها وكيفية ولكنها لم ترزق بالإنجاب، وعن ردود الأفعال كانت أكثر من رائعة".

فيما تحدثت عن أعمالها الجديدة، مشيرةً إلى أنها تقرأ في الفترة الحالية بعض السيناريوهات، ولم تستقر بعد على العمل الذي تخوض به الماراثون الرمضاني، مشيرة إلى أنها لم توقع بعد على أي عمل.

أما عن عام 2020، فقد علقت بالقول: "الإنسان يتعلم في كل المراحل وأنا بشكر 2020، واتعلمت منها كتير، وساعات بيبقي الدرس متعب وساعات بيبقي سهل، فهي رغم كل حاجة، أكيد كل واحد فينا طلع من 2020، وهو متعلم حاجة جديدة".

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com