عبدالعزيز المفرج يشارك بانتخابات مجلس الأمة الكويتي على كرسي متحرك
عبدالعزيز المفرج يشارك بانتخابات مجلس الأمة الكويتي على كرسي متحركعبدالعزيز المفرج يشارك بانتخابات مجلس الأمة الكويتي على كرسي متحرك

عبدالعزيز المفرج يشارك بانتخابات مجلس الأمة الكويتي على كرسي متحرك

ظهر الفنان الكويتي عبد العزيز المفرج المعروف بـ"شادي الخليج"، للمرة الأولى منذ قرابة عام على مروره بوعكة صحية، كما أنه أول ظهور بعد مغادرته المستشفى وعودته إلى منزله قبل 4 أشهر لاستكمال العلاج ضمن شروط صحية معينة وتحت إشراف طبي.

وجاء ظهور عبدالعزيز المفرج، على كرسي متحرك عقب مشاركته في الانتخابات البرلمانية التي جرت في الكويت السبت، فنشرت ابنته "غدير" صورة له عبر حسابها في موقع "تويتر"، مؤكدة أنه شارك في العرس الديمقراطي.

وكتبت ابنة عبدالعزيز المفرج، في تغريدتها قائلة: "اللهم لك الحمد حمدًا كثيرًا مباركًا فيه.. شكرًا لكل من فرح بفرحنا بطلة بابا عزيز الغالي في عرس الكويت الجميل.. عزيزة لأنها عزيزة تصونها الجوارح الكويت".

ونالت الصورة استحسان العديد من المتابعين في مواقع التواصل الاجتماعي متمنين دوام الصحة والعافية للفنان الكويتي القدير، خاصة وأنه عانى الكثير من آلام المرض على مدار الأشهر الماضية.

وأُدخل الفنان عبدالعزيز المفرج في شهر مايو الماضي العناية المركزة بالمستشفى الأميري بعد إجرائه عملية جراحية دقيقة لإيقاف النزيف الذي أصابه في المخ إثر تعرضه للجلطة بسبب سقوطه على الأرض في منزله.

ويُعد الفنان المفرج واحدا من أبرز فناني الكويت، إذ قدم العديد من الأغاني الوطنية والتراثية على مدى عقود من مسيرته الفنية، حيث احترف الغناء، وقرر تغيير اسمه وإطلاق لقب فني عليه وهو "شادي الخليج"، وكان قد بدأ مسيرته بأغنية عنوانها "لي خليل حسين" في سنة 1960.

ودرس "شادي الخليج" في مصر وحصل على شهادة بكالوريوس التربية الموسيقية من المعهد العالي للتربية الموسيقية في 1967، بعد عودته التحق بالعمل في وزارة التربية والتعليم وتدرج في السلم الوظيفي حتى وصل إلى وظيفة موجه فني عام للتربية الموسيقية بدرجة وكيل وزارة مساعد.

وتوقف عبدالعزيز المفرج فنيًا وإعلاميًا لمدة 11 عامًا ثم عاد في 28 أغسطس 1976 بمرافقة فرقة عبد العظيم محمد، بأغنيتين من ألحان غنام الديكان الأولى "حالي حال" للشاعر عبد الله محمد العتيبي والثانية "سدرة العشاق" من كلمات مبارك الحديبي، ثم شكل الثلاثي "شادي الخليج وعبد الله محمد العتيبي والديكان" ثلاثيا ناجحا في عدة أعمال غنائية مثل: صدى التاريخ، مواكب الوفاء، حديث السور، قوافل الأيام، أنا الآتي، قلادة الصابرين، الزمان العربي، أوبريت عاشق الدار.

 

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com