الموت يغيب الفنان المصري المنتصر بالله
الموت يغيب الفنان المصري المنتصر باللهالموت يغيب الفنان المصري المنتصر بالله

الموت يغيب الفنان المصري المنتصر بالله

فارق الفنان المصري المنتصر بالله الحياة عن عمر ناهز الـ 70 عامًا وذلك بعد صراع طويل مع المرض استمر أكثر من 10 سنوات.

وأعلن الفنان أشرف زكي وفاة المنتصر بالله، من خلال حسابه على موقع "إنستغرام"، حيث نشر صورة الفنان الراحل وعلقّ عليها قائلًا: "وداعا الفنان الكبير المنتصر بالله".

وجاءت وفاة المنتصر بالله داخل أحد المستشفيات بمحافظة الإسكندرية بعد صراع مع المرض، خلال الأيام الأخيرة؛ ما أدى إلى انتقاله للمستشفى لتلقي العلاج، إلا أنه فارق الحياة بعدما وصل إلى مرحلة صعبة من المرض.

وكان المنتصر بالله قد عانى خلال أكثر من 10 سنوات من عدة أمراض مزمنة بدأت منذ عام 2008 عندما أصيب بجلطة في ‏المخ والتي تسببت في إبعاده عن التمثيل مدة عامين، وعندما عاد لم يستمر ‏طويلًا حتى عاود الابتعاد لتأثير المرض عليه.

ولم يتحامل المنتصر بالله ‏على نفسه لتقديم بعض الأعمال التي لا تتطلب مجهودًا مثل ‏المسلسلات الإذاعية، أو المشاركة كضيف شرف في مشهد أو حلقة ‏ببعض الأعمال، فظهر في المسلسل التلفزيوني "راجل وست ستات"، ‏والإذاعي "عوام على بر الهوى".

وفى آخر تعليق على حالته الصحية فى شهر يناير الماضى، قالت ‏عزيزة كساب، زوجة الفنان المنتصر بالله، إن حالته الصحية جيدة ‏ويقضي جميع أوقاته مع أحفاده، مطالبةً جمهوره بالدعاء له، وذلك ‏بعد الأزمة الصحية التى تعرض لها مؤخرًا‎.‎

وأضافت عزيزة كساب، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة، ‏ببرنامجها "كل يوم"، المُذاع عبر فضائية ‎"ON E"‎‏: "زوجى فنان ‏كبير وأصابه المرض منذ 12 عامًا لم تسهم النقابة أو النجوم ‏الكبار فى مصاريف علاجه"، مضيفة: "مش بيسألوا عنه ولكن ‏نشكر ربنا على نعمة الستر‎".

وكان آخر ظهور للمنتصر بالله، فى يوليو عام 2018، حينما ‏أقامت منظمة الأمم المتحدة للفنون احتفالية كرمت خلالها عددا من ‏نجوم الفن وذلك بمناسبة الاحتفال بعيد الأب، ووقتها بدت عليه ‏علامات التقدم فى السن بشكل كبير. ‏

والفنان المنتصر بالله اسمه كاملًا المنتصر بالله رياض عبد السيد، وهو ممثل كوميدي مصري مسيحي الديانة، حصل على بكالوريوس فنون مسرحية عام 1969 ثم ماجيستير فنون مسرحية عام 1977.

بدأ المنتصر بالله مشواره مع فرقة ثلاثي أضواء المسرح عام 1970، ومن المسلسلات التي عمل بها: "أبناء ولكن، أيام المنيرة، أنا وانت وبابا في المشمش"، ومن المسرحيات: "شارع محمد علي"، ويعدّ أداؤه بالغ التميز كون قماشة الشخصيات التي جسدها عريضة للغاية إلا أنه يحسب على أنه فنان كوميدي.

وفى يونيو الماضى، تم داول أخبار خاطئة حول وفاة المنتصر بالله ‏حتى خرجت زوجته ونفت الأمر، مستنكرة وقتها الشائعات التى ‏ترددت على مواقع التواصل الاجتماعي، موضحة أن الحالة الصحية ‏لزوجها جيدة، ولكنه متواجد فى غرفة الرعاية الصحية بنصيحة أحد ‏الأطباء.‏

وأضافت عزيزة أن شائعة وفاة زوجها كانت صاعقة على أسرته، ‏خاصة أن شقيق الفنان قرأ الخبر وهو فى الولايات المتحدة ‏الأمريكية.‏

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com