نقابة المهن الموسيقية في مصر تلاحق حسن شاكوش من جديد
نقابة المهن الموسيقية في مصر تلاحق حسن شاكوش من جديدنقابة المهن الموسيقية في مصر تلاحق حسن شاكوش من جديد

نقابة المهن الموسيقية في مصر تلاحق حسن شاكوش من جديد

حررت نقابة المهن الموسيقية في مصر، محضرًا ضد مطرب المهرجانات حسن شاكوش؛ لمخالفة قانون النقابة رقم 35 لسنة لسنة 1978 وتعديلاته، ومخالفة قانون النقابة بمنع مطربي المهرجانات من إقامة الحفلات.

كما تم تحرير محضر لمالك مطعم "برنسس مارينا" لمخالفة قرار مجلس الوزراء المصري بعدم وجود تجمعات وإقامة حفلات بنسبة تزيد على الـ25%، وهو محضر رقم 1059 لسنة 2020 إداري العلمين.

وطالبت النقابة القرى السياحية فرض ضوابط داخلية لمنع إقامة هذه الحفلات دون تصريح، وأيضًا المخالفة لقرار مجلس الوزراء.

وسبق وحررت نقابة المهن الموسيقية في مصر محضرا لمطرب المهرجانات حمو بيكا؛ لإقامته حفلا دون ترخيص.

كما سبق وعاقبت نقابة المهن الموسيقية في مصر حسن شاكوش، بعد طرح أغنيته الجديدة ”100 حساب“، وذلك لتجاوزه قرارات النقابة الأخيرة بشأن منع نجوم المهرجانات من ممارسة المهنة.

وتواصل نقيب الموسيقيين في مصر هاني شاكر مع الشركة المنتجة للأغنية لوقف عرضها بالإضافة لفرض غرامة مالية كبيرة على حسن شاكوش لعدم احترامه قرارات النقابة بشأن منعه مع 23 مطربا شعبيا من تسجيل أي أغانٍ جديدة أو التعامل معهم، وهو ما يعد مخالفاً لنصوص القانون في مصر.

وقال سكرتير نقابة المهن الموسيقية، أحمد رمضان، إن القرارات كانت واضحة منذ البداية وغير قابلة للتهاون بشأن عقوبات أغاني المهرجانات، مؤكدًا أن شاكوش تجاوز هذه القرارات وأصدر الأغنية مع المطرب أحمد سعد.

وأضاف رمضان في تصريحات صحفية، أن هاني شاكر قرر معاقبة شاكوش حتى يكون عبرة لغيره، مؤكدا أنه تواصل مع المصنفات الفنية وشركة مزيكا المنتجة للأغنية التي قدرت الموقف وقررت فعلياً وقف الأغنية.

ومنعت شركة "مزيكا" للإنتاج الموسيقي أغنية "100 حساب" التي يتعاون فيها المطرب المصري أحمد سعد مع مواطنه مغني المهرجانات حسن شاكوش من العرض وذلك بسبب العقوبة التي وضعتها نقابة المهن الموسيقية في مصر برئاسة الفنان هاني شاكر، على الأخير لعدم حصوله على تصريح بالغناء.

وأكدت شركة "مزيكا" في بيان أنه تم تأجيل طرح الأغنية لحين صدور تصريح بالغناء من نقابة الموسيقيين، على الرغم من الحصول على تصريح إجازة من الإدارة العامة للمصنفات الفنية وذلك احترامًا لقرارات النقابة ومجلس إدارتها الذي يقضي بمنع 23 مطربًا شعبيًا من تسجيل أي أغانٍ جديدة أو التعامل معهم، وإلا يعتبر الأمر مخالفة لنصوص القانون في مصر.

 

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com