الأمومة في حياة النجمات.. بعضهن حرمن منها وأخريات أنجبن بمعجزة
الأمومة في حياة النجمات.. بعضهن حرمن منها وأخريات أنجبن بمعجزة الأمومة في حياة النجمات.. بعضهن حرمن منها وأخريات أنجبن بمعجزة

الأمومة في حياة النجمات.. بعضهن حرمن منها وأخريات أنجبن بمعجزة


يراود حلم الأمومة الكثير من النساء، ففطرتهن البشرية تجعل منهن تواقات لليوم الذي يحملنَ فيه أطفالهن بين أيديهن، ولكن هناك من يتمكنَّ من تحقيق هذا الحلم ومنهنَّ لم يكتب لها الإنجاب.

والفنانات لسنَ بمعزل عن هذه القاعدة، فهناك من تمنت ولم تتمكن فرضيت بالأمر الواقع، وهناك من تمنت ولم تتمكن فقررت التبني، وهناك من تمنت ورزقت الأطفال ولكن بمعجزة حقيقة، ومنهن من كانت لهنَّ آراء مثيرة للجدل بهذا الخصوص.

فمثلاً كشفت الفنانة اللبنانية إليسا في إحدى تصريحاتها عن أنها لا تمانع إنجاب الأطفال من دون زواج، بشرط أن يعترف الأب بالابن، كما طالبت ذات مرة بتغيير قوانين الزواج المدني التي تعوق ذلك.

أما اللواتي حرمنَ من الإنجاب فقررن التبني فهناك الكثير منهن، وأبرزهن تحية كاريوكا تزوجت 14 مرة تقريبا؛ إلا أنها لم تنجب، وعندما بلغت السبعين من عمرها تبنت طفلة أسمتها "عطية الله"، أو "طاطا"، وكانت تمازح أصدقاءها بأنها "أنجبت وهي في عمر السبعين"، وأوصت فيفي عبده بأن تتولى رعاية "عطية الله" بعد وفاتها، وبالفعل تبنتها فيفي عبده، وربتها مع ابنتيها.

وكذلك الفنانة نجوى فؤاد التي كشفت في حوار لها مع الإعلامي نيشان عام 2013، بأنها تزوجت 12 مرة، ومع ذلك امتنعت عن الإنجاب لانشغالها بعملها، وفي إحدى الزيجات اكتشفت أنها حامل وأرادت إنجاب طفل ولكن زوجها أصر على إجهاضها، فخضعت لرغبته وندمت كثيرا بعدها، ولكنها قامت بتبني الطفلة التي كانت زوجة أبيها قد تبنتها ولكنها توفيت، لتكمل هي أمر رعايتها.

وكانت الفنانة ليلى علوي ممن انضممن إلى هذه القائمة، إذ تزوجت من رجل الأعمال منصور الجمال، ولكنها لم تنجب، وفي عام 2005 أعلنت أن ابنها "خالد" هو طفلها بالتبني، وهو ابن إحدى قريباتها التي مرضت بعد إنجابه وطلبت من ليلى التكفل به بعد وفاتها، لتوافق ليلى على الفور بتربيته، كما صرحت بأنها متبنية 5 أطفال غيره، ولكنهم يعيشون بإحدى دور رعاية الأطفال.

ولكن من هنَّ تلك اللواتي حرمنَ الإنجاب ولكنهنَّ لم يقدمن على تلك الخطوة، ومن منهنَّ أنجبت بمعجزة..إليكم أبرزهنَّ في هذا الفيديو.

 

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com