زوجة حسين عباس شاركت معه في "ضيعة ضايعة".. من هي؟
زوجة حسين عباس شاركت معه في "ضيعة ضايعة".. من هي؟زوجة حسين عباس شاركت معه في "ضيعة ضايعة".. من هي؟

زوجة حسين عباس شاركت معه في "ضيعة ضايعة".. من هي؟

حقق المسلسل السوري الكوميدي الشهير "ضيعة ضايعة" نجاحا منقطع النظير؛ إذ يمكن وصفه بالظاهرة في عالم الكوميديا، فيما تسبب نجاح العمل في شهرة عدد من نجوم الفن في سوريا، حيث استمر الجمهور بمناداة بعضهم بأسماء الشخصيات التي قدموها في العمل لأعوام.

ومن أبرز النجوم الذين شاركوا في العمل وعرفوا من خلاله الفنان السوري حسين عباس، الذي جسد شخصية الشرطي حسان، واستطاع حسين أن يقدم دورا مميزا جعل الجمهور يناديه باسم الشخصية ويعرفه بها.

لكن ما لا يعرفه الكثيرون هو أن زوجة الفنان السوري حسين عباس هي فنانة سورية وشاركت أيضًا بمسلسل ضيعة ضايعة، وهي الفنانة سوسن عطاف، التي قدمت دور "زهرة" في العمل.

و"ضيعة ضايعة" هو مسلسل سوري كوميدي ساخر بلهجة أهل الساحل السوري "اللاذقية"، وتجري أحداثه في ضيعة (قرية) بسيطة وفقيرة اسمها أم الطنافس الفوقا، حيث جرى عرضه للمرة الأولى على قناة أبوظبي الفضائية عام 2008.

وفي 2010، تم إنتاج موسم ثانٍ للمسلسل باعتبار أنه الأخير، وفيه ظهر أبو شملة (المهرّب) من قرية التخريمة وقام بدوره الفنان محمد حداقي.

وجرى تصوير حلقات المسلسل في المناطق الجبلية لقرية السمرا الواقعة بمنطقة كسب في محافظة اللاذقية السورية، ويشتمل على حلقات متكاملة ولكن لكل حلقة قصتها المتميزة، ويصوّر المسلسل حياة البساطة والفطرة في العيش مع جمال التعايش بين الإنسان والطبيعة المحيطة به في سبيل التخلص من العبودية المطلقة للتقنية في عصر الرقميات والتكنولوجيا.

أما أبرز شخصيات المسلسل التي حققت نجاحا كبيرا، فهي أسعد خشروف "نضال سيجري" وجودة أبو خميس "باسم ياخور" وهما جاران، بالإضافة لشخصية رئيس أبو نادر "جرجس جبارة" الذي رماه حظه العاثر في قرية وادعة، وهو يحلم أن تحدث جريمة قبل خروجه من الخدمة والمختار "زهير رمضان" الذي فقد قيمته كسلطة إقطاعية ولم يعد أحد بحاجة إليه.

أما ديبة زوجة جودة "تولاي هارون" فهي تعاني من قلة احترام زوجها له وضربه لها، وبديعة زوجة أسعد "آمال سعد الدين" فتحاول جاهدةً أن تجعل من زوجها رجلاً يقف أمام حيل جودة وسرقاته.

ومن أبرز أحداث المسلسل قصة حب سلنغو "فادي صبيح"، وعفاف "رواد عليو" ابنة المختار الذي يرفض زواجهما.

والعمل من كتابة ممدوح حمادة وإخراج الليث حجو.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com