رانيا يوسف في ورطة بعد عرضها رسائل المتحرشين بها
رانيا يوسف في ورطة بعد عرضها رسائل المتحرشين بهارانيا يوسف في ورطة بعد عرضها رسائل المتحرشين بها

رانيا يوسف في ورطة بعد عرضها رسائل المتحرشين بها

وقعت الفنانة المصرية رانيا يوسف في ورطة مع الجمهور، عقب عرضها رسائل لأشخاص تحرشوا بها عبر حساباتها الإلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك كنوع من تأكيدها لتصريحاتها التي أطلقتها قبل يومين بأنها تتعرض للتحرش بشكل يومي عبر حساباتها.

واستخدمت رانيا يوسف هاشتاغات #ماتخافيش و #افضحي_متحرش لعرض تلك الرسائل في تغريدة لها عبر حسابها في موقع "تويتر"، إذْ جاءت الأولى لشخص يحمل حسابه اسم "الهضبة"، ووجّه لها شتائم وألفاظا خارجة، مهددًا بأنه يمتلك لها فيلم "بورنو".

وعرضت رانيا يوسف رسالة شخص آخر يُدعى أحمد رضا وجّه لها الشتائم أيضًا وقال لها: "مش هتشمي ريحة الجنة يا بنت الـ … "، بينما جاءت الرسالة الثالثة من شخص آخر حسابه يحمل اسم "M.elawady"، فقال في رسالته التي تضمنت شتائم أيضًا: ".. اللي اداكي الجرأة وحرية التعبير في الدين وأنتي لا تفقهي شيء".

ولم ينته الأمر عند هذا الحد، فتورطت رانيا يوسف مع المتابعين بعد عرضها رسائل التحرش؛ إذْ هاجمها المغردون بصورها التي أثارت بها جدلًا على مواقع التواصل الاجتماعي أو في المناسبات وبينها صور "المايوه" على الشاطئ مؤخرًا.

وقال مغرد يُدعى عادل الحوتي: "هما عيال وحشه وانتي كده تمام يعني؟ وناشره كلامهم اللي المفروض الناس ما تشفهوش لإنه كلام جنسي.. هو الصح فين بالظبط؟".

وأضاف مغرد يُدعى محمود يوسف قائلًا: "تمام انا متفق معاكي انتي فضحتيهم وكل حاجة تعالي نتكلم بالمنطق انتي المفروض فنانة بتقدمي رسالة يعني المفروض قدوة للي بيتابعك يعني المفروض تاخدي بالك من تصرفاتك البسي واقلعي ف بيتك ف المكان اللي عايشة فيه والوسط زيك لانكم لا تعرفون الدين جيدا".

وفي تعليق لمغرد آخر قال لها: "إنتى مش محترمة، مع احترامي أنا ليكي"، ولم تخل التعليقات من السخرية منها، بينما دعمها آخرون من خلال اقتراحهم عليها بتقديم بلاغات ضد هؤلاء المتحرشين بها، حتى أن مغردة قالت لها: "اعملي بلاغ وهيبوسوا رجلك عشان تتنازلي براڤو عليكي".

وكانت اعترفت رانيا يوسف لأول مرة بتعرضها للتحرش، لافتة إلى أن هذا يحدث معها بشكل يومي من خلال حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث دفعتها واقعة "متحرش" الجامعة الأمريكية المشتبه به أحمد بسام زكي إلى ذلك الاعتراف، مبينة أن مشكلة التحرش كبيرة وتتعرض له المرأة في كل شأن يخصها.

وطالبت رانيا يوسف بقانون يردع أي متحرش وخاصة ذلك الذي يحدث عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث كتبت في منشور مطول عبر حسابها في موقع "إنستغرام" قائلة: "نعم تعرضت للتحرش.. كلمه تعاني منها كل امرأة من سنوات طويلة وحتى هذه اللحظة نعاني منها وكأنه شبح يطاردنا في كل مكان".

وأضافت رانيا يوسف: "حادثة الشاب الذي تحرش بأكثر من فتاة ليست فردية بل هناك العشرات أو آلاف مثل هذا الشاب يبحيون لأنفسهم التحرش بأنواعه لمجرد أنه الأقوى وهذا غير صحيح!".

وتابعت رانيا: "أنا أواجه التحرش اللفظي يوميًا عبر منصات حسابتي الرسمية وأيضا الإيميل الخاص به الذي يأتي عليه عدد كبير من رسائل التحرش اللفظي".




 


 

 



 

 


View this post on Instagram


 



 

 

 



 

 



 

 

 



نعم تعرضت للتحرش . كلمه تعاني منها كل امرأه من سنوات طويله وحتي هذه اللحظه نعاني منها وكانه شبح يطاردنا في كل مكان. . حادثه الشاب الذ تخرش باكثر من فتاه ليست فرديه بل هناك العشرات او آلاف مثل هذا الشاب يبحيون لأنفسهم التحرش بأنواعه لمجرد أنه الاقوي وهذا غير صحيح! . انا اواجه التحرش اللفظي يوميا عبر منصات حسابتي الرسميه وايضا الايميل الخاص به الذي تاتي عليه عدد كبير من الرسائل التحرش اللفظي. . والتي يستبيحون ارسالها من خلف شاشات الموبايل والكمبيوتر والتحرش الظاهري بالمرأة في كل مكان ( عملها ' المواصلات' وغيرها) وايضا عبر الهواتف المحموله فالتحرش بانواعه كبير فلابد من التصدي له بكل أنواعه المختلفه لانهم يعلمون انه ليس لهذا التحرش رادع. . اطالب بقانون رادع وسريع للتحرش بكل انواعه في مصر وخاصه التحرش عبر وسائل التواصل الاجتماعي ليكون عبره للجميع ويكون رادعا. . ورسالتي للبنات متخافيش وواجهي اي متحرش بالبلاغ فورا عنه. .

A post shared by Rania Youssef (@raniayoussef_) on


Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com