أمينة العلي تروج لاستخدام "كلوروكس"...

أخبار النجوم

أمينة العلي تروج لاستخدام "كلوروكس" على الوجه.. ومطالبات بالقبض عليها

تقدم عدد من رواد السوشال ميديا في السعودية بطلب إلى الجهات المعنية بالقبض على الفنانة المغربية المقيمة في الرياض أمينة العلي، التي ظهرت مؤخرًا عبر حسابها على "إنستغرام" وهي تنصح متابعيها بغسل الوجه بمادة "الكلوروكس" والتي أرجعت سبب نضارة بشرتها لاستخدامه. وبحسب مصدر خاص لـ"فوشيا"، فإن الأجهزة الأمنية السعودية قد رصدت ما تم تداوله، وهي بصدد تنفيذ أمر القبض عليها؛ وهو ما يعد دعاية لاستخدام مادة خطيرة غير مخصصة للتناول الإنساني أو الاستهلاك الآدمي، خصوصًا وأن مشاهديها يأتي من ضمنهم أطفال ومراهقون. وتمنع النيابة العامة السعودية الترويج لمثل هذه الدعايات حتى لو كانت من باب السخرية، وهو ما يُعد محل

تقدم عدد من رواد السوشال ميديا في السعودية بطلب إلى الجهات المعنية بالقبض على الفنانة المغربية المقيمة في الرياض أمينة العلي، التي ظهرت مؤخرًا عبر حسابها على "إنستغرام" وهي تنصح متابعيها بغسل الوجه بمادة "الكلوروكس" والتي أرجعت سبب نضارة بشرتها لاستخدامه.

وبحسب مصدر خاص لـ"فوشيا"، فإن الأجهزة الأمنية السعودية قد رصدت ما تم تداوله، وهي بصدد تنفيذ أمر القبض عليها؛ وهو ما يعد دعاية لاستخدام مادة خطيرة غير مخصصة للتناول الإنساني أو الاستهلاك الآدمي، خصوصًا وأن مشاهديها يأتي من ضمنهم أطفال ومراهقون.

وتمنع النيابة العامة السعودية الترويج لمثل هذه الدعايات حتى لو كانت من باب السخرية، وهو ما يُعد محل تجريم شرعا ونظاما؛ لما ينطوي عليه من الجناية عمدا على النفس وتعريضها للتهلكة، ومخاطبة غرائز الأطفال وإثارتها بما يزين لهم سلوكا مضرا بالصحة العامة، ونشر ما من شأنه المساس بالنظام العام والمجرّم طبقا للمادة السادسة من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية، والمقرر بشأنها عقوبات صارمة بالسجن تصل مدته إلى خمس سنوات، وغرامة مالية تصل إلى 3 ملايين ريال، فضلا عن خرقهما لأحكام نظام حماية الطفل والعقوبات المترتبة على ذلك.

وكانت أمينة العلي قد أثارت مؤخرًا موجة غضب كبيرة في السعودية، عقب قيامها بمخاطبة أحد منتقديها، لتدخله فيما تقوم بلبسه خلال خروجها عبر وسائل التواصل الاجتماعي والإعلام.

ووجهت "أمينة" حركة خارجة عن الآداب بعد إشارتها بإصبعها للشخص الذي انتقد لبسها، والذي قال لها "البسي عدل ما حد يكلمك"، فردت: "روح اتدخل بأهلك ما تدخل فيني انا، انا البس اللي أبغاه، الدنيا صيف فبلبس كدة، يعني حد يلبس مقفل لهنا بالصيف، ما لأمك دخل".

يشار إلى أن النيابة العامة السعودية قد أهابت بالجميع التحلي بروح المسؤولية والوعي الوطني، في ما يتم نشره وتداوله عبر وسائط التواصل الاجتماعي، وعدم مخالفة الأنظمة في ذلك.

كما شددت النيابة العامة على أنها لن تتهاون ولن تتوانى في المتابعة عن كثب لكل ما يتم تداوله اجتماعيا ورصد أي سلوك مادي يخل بمنظومة الصحة العامة للمجتمع، ويشكل انتهاكا للأنظمة أو التعليمات ذات العلاقة، تحت طائلة المساءلة الجزائية المغلظة في ذلك.


 

قد يعجبك ايضاً