قمر خلف: عائلتي سبب قلة أعمالي.. وأنا أُم قاسية
قمر خلف: عائلتي سبب قلة أعمالي.. وأنا أُم قاسيةقمر خلف: عائلتي سبب قلة أعمالي.. وأنا أُم قاسية

قمر خلف: عائلتي سبب قلة أعمالي.. وأنا أُم قاسية

قالت الفنانة السورية قمر خلف إنها مُقلة في ظهورها الإعلامي والصحفي لأنها تعتبر نفسها ممثلة يراها المُشاهد من خلال الشاشة التلفزيونية، إضافة إلى كونها أماً لثلاثة أطفال ولديها عائلة ومسؤوليات.

وأضافت خلف في تصريحات إذاعية أنها مُقلة أيضاً بالأعمال الدرامية في السنوات الأخيرة بسبب انشغالها بعائلتها وزوجها كثيراً. مؤكدة أنها إذا خُيرت بين الفن والعائلة بالتأكيد تختار بيتها، قائلة إن علاقتها بزوجها الفنان مهيار خضور قائمة على الحوار الواعي ووصفته بأنه فنان لديه الكثير ليقدمه في مجاله الفني لأنه يحب مهنته ويخاف عليها ويطمح دائماً إلى الأفضل لكنه لم يأخذ الفرصة الأمثل.

الحياة العائلية والشخصية

وحول حياتها العائلية وصفت خلف نفسها بأنها "أُم قاسية" وذلك لكونها تعمل على تربية أطفالها بشكل صحيح وهم "جود وأنات وفايز"، موضحة أن ابنتها "جود" التي أنجبتها من زوجها السابق (الفنان مهند قطيش) علاقتها ممتازة مع زوجها الحالي (الفنان مهيار خضور) حيث تعتبره كأنه صديقها الكبير، و "جود" متفاهمة مع باقي أشقائها بشكل جيد جداً ورائع رغم بعض المشاحنات أحياناً التي تحصل في أي بيت.

بدايات المسيرة الفنية

وأوضحت خلف أنها من مواليد مدينة حلب لكن أصلها من دير الزور منطقة الميادين، وسافرت إلى دمشق مع والدها عندما تخرجت من الثانوية العامة فدخلت كلية الآداب في جامعة دمشق قسم الصحافة، إذ كان حلمها أن تصبح صحافية تحكي مشاكل وهموم الناس وما زالت حتى الآن تقول إنها لو لم تكن ممثلة كان من الممكن أن تصبح إعلامية.

وأكملت أنها عند تواجدها في دمشق ذهبت في إحدى المرات بالصدفة إلى هيئة الإذاعة والتلفزيون فقدمت لها المخرجة أنيسة عساف نصاً تلفزيونيا جسدته إلى جانب الفنانة فرح بسيسو، مضيفة بأنها حاولت دخول المعهد العالي للفنون المسرحية لكي تطور الجانب الأكاديمي من موهبتها ولكنها رسبت بامتحان القبول.

وأعربت خلف عن سعادتها لأن المخرج السوري الليث حجو كان أول من قدم لها فرصة تترك من خلالها بصمتها الفنية في مسلسل "خلف القضبان"، كما استذكرت شخصيتها في مسلسل "طريق النحل" لأنها جسدت شخصية تعتبرها مفصلية في حياتها الفنية. وأكدت أخيراً أنها تحب تجسيد الشخصيات التاريخية لأنها تتقن اللغة العربية جيدا، لكن مهنة الفن "أنانية" فهي مهما قدمت ونوعت في الشخصيات الدرامية دائماً تشعر بأن طموحها لا ينتهي.

انتخابات نقابة الفنانين

وفيما يخص انتخابات نقابة الفنانين السوريين التي انتهت مؤخراً باختيار الفنان زهير رمضان نقيباً للفنانين لدورة أخرى تمتد حتى عام 2025، بيّنت خلف بأنها بعيدة تماماً عن هذا الموضوع لأنها ليست نقابية، وعند سؤالها عن سبب عدم انتسابها قالت مازحة "كسل"، فالنقابة برأيها يجب أن تكون أقرب للفنان ومشاكله وليست ضده كما يجب أن تساعد على تنمية وضع الدراما السورية الحالية، كاشفة عن أنها إذا كانت نقابية ستنتخب الفنان عارف الطويل لأنه الأقرب من هذا المكان وقادر على قيادة الفن.

رمضان 2020

وتحدثت بطلة مسلسل "سوق الحرير" عن هذا العمل الدرامي الذي عُرض في رمضان 2020 على الشاشات التلفزيونية، كاشفة عن أن الشركة المنتجة بدأت التحضير لكتابة الجزء الثاني من المسلسل، ومن الممكن أن يبدأ التصوير عند التخفيف من الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، فالتصوير مبدئياً سيكون مع بداية الشهر التاسع.

وأعطت خلف رأيها بشخصيتها قائلة إن مسلسل "سوق الحرير" يتناول دمشق بمرحلة مهمة وجميلة جداً تحتوي على الازدهار والتطور من حيث كافة نواحي الحياة، أما شخصيتها في المسلسل "خديجة" فهي امرأة واعية وحكيمة وقريبة منها، مشيرة إلى أن شخصيتها في الجزء الثاني ستُطرح بشكل أعمق ومتطور أكثر.

وأوضحت أن طاقم العمل صوّر مسلسل "سوق الحرير" بظرف قاس وصعب جداً، حيث كان مطلوبا من الممثلين ارتداء الملابس الصيفية في ظل البرد القارس إضافة إلى ضيق الوقت بعد انتشار وباء فيروس كورونا الذي أثر على العمل الدرامي من الناحية الفنية بشكل كبير.

الجدير بالذكر أن مسلسل "سوق الحرير" هو دراما بيئة شامية من تأليف حنان حسين مهرجي وإخراج الأخوين مؤمن وبسام الملا وإنتاج شركة ميسلون، وجسدت فيه الفنانة قمر خلف شخصية "خديجة" وهي إحدى زوجات "عمران – بسام كوسا" المتزوج من ثلاث نساء ويعمل تاجرا في سوق الحرير.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com