نوال أبو الفتوح بذكرى ميلادها ورحيلها.. رفضت تبرعات العلاج فقتلها السرطان!
نوال أبو الفتوح بذكرى ميلادها ورحيلها.. رفضت تبرعات العلاج فقتلها السرطان!نوال أبو الفتوح بذكرى ميلادها ورحيلها.. رفضت تبرعات العلاج فقتلها السرطان!

نوال أبو الفتوح بذكرى ميلادها ورحيلها.. رفضت تبرعات العلاج فقتلها السرطان!

رحلت الفنانة المصرية نوال أبو الفتوح في يوم مولدها، في مثل هذا اليوم عام 2007 ليستقبلها ويودعها الوسط الفني في اليوم نفسه.

فقد ولدت نوال أبو الفتوح عام 1940 بقرية العزيزية التابعة لمحافظة الشرقية شرق مصر، وتخرجت من معهد الموسيقى عام 1961، كعازفة بيانو، وعملت بالعام نفسه كمدرسة للموسيقى، وكانت بداية مسيرتها الفنية حين تقدمت لمسابقة الوجوه الجديدة والتي قادها الفنان الراحل عبدالمنعم مدبولي.

بعد ذلك، شاركت الفنانة الراحلة في العام التالي، بمسرحية "جلفدان هانم"، ثم فيلم "الزوجة 13" مع رشدي أباظة وشادية، في العام نفسه.

وتوالت بعد ذلك أعمالها في فترة الستينيات والسبعينيات والتي من أبرزها: "هي والشياطين، 30 يومًا في السجن، العميل 77"، بينما اتجهت منذ الثمانينيات إلى مجال الدراما التلفزيونية، من أبرز أعمالها "الشهد والدموع، الفرسان".

والفنانة نوال أبو الفتوح، تزوجت من سمير أبو غدارة عام 1969 وأنجبت منه ابنها الوحيد "أحمد"، وانفصلت عنه عام 1973، واعتزلت الفن لمدة خمس سنوات، لتربية ابنها، ثم عادت مرة أخرى عام 1979، وكشفت عن سر اعتزالها في لقاء مع برنامج "حوار صريح جدًا"، قائلة إن سبب اعتزالها هو بكاء ابنها الوحيد أحمد من شدة خجله من الأدوار التي تلعبها في الأفلام.

وعن أدوارها الدينية والتاريخية، قالت في أحد اللقاءات التلفزيونية، إنها حاولت بأدوارها في المسلسلات التاريخية والدينية، محو صورتها السيئة التي أُخذت عنها بسبب المشاهد الجريئة في بدايتها السينمائية، كما أدت فريضة الحج أكثر من مرة.

وأصيبت الفنانة المصرية بمرض السرطان، وحاولت جهات عديدة مساندتها، إلا أنها رفضت العلاج على نفقة الدولة وقتها، كما رفضت مبادرة الفنان عادل إمام حين اقترح تخصيص إيراد يوم من عرض مسرحيته "بودي جارد" لعلاجها، وبررت ذلك بأنها لا تقبل الإحسان من أحد حتى لو كان صديقًا لها.

إلا أن نقابة المهن التمثيلية في مصر تدخلت لعلاجها على نفقة الدولة رغم رفضها، ولكن مرض السرطان انتصر وانهى حياتها؛ لأنه كان في مرحلة متأخرة.

وظلت نوال في غرفة العناية المركزة 17 يومًا، عانت خلالها الوحدة ولم يزرها سوى ابنها وزوجته وشقيقها.

وكان آخر أعمالها مسلسل "المعمورة" من تأليف نجيب محفوظ ومصطفى إبراهيم، وإخراج إبراهيم الشقنقيري عام 2004.

وفي الـ 10 من أبريل من عام 2007 أفل نجم نوال أبو الفتوح في نفس يوم مولدها، بعد مضاعفات مرض سرطان العظام الذي كانت تعاني منه لفترة طويلة، وذلك عن عمر ناهز الـ 67 عامًا.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com