هالة صدقي ليست الأولى.. "الحساب اتهكر" مَخْرج المشاهير للهروب من الأزمات!
هالة صدقي ليست الأولى.. "الحساب اتهكر" مَخْرج المشاهير للهروب من الأزمات!هالة صدقي ليست الأولى.. "الحساب اتهكر" مَخْرج المشاهير للهروب من الأزمات!

هالة صدقي ليست الأولى.. "الحساب اتهكر" مَخْرج المشاهير للهروب من الأزمات!

"الحساب اتهكر".. جملة بسيطة مكونة من كلمتين، لكنها باتت الطريقة السهلة لدى المشاهير للتنصل من تغريداتهم التي توقعهم في أزمات ومشاكل، ويلجأ إليها كثيرون وربما ينجحون في ذلك.

كان آخر من لجأ لهذه الحيلة الفنانة المصرية هالة صدقي، عندما تم تداول فيديو لها تصف فيه زملاءها بحثالة المجتمع والجرابيع، من كواليس تصوير مسلسلها الجديد "بركة"، لتبادر على الفور بإعلان اختراق صفحتها؛ إذ كتبت: "للعزيز اللي بيقلد الأصوات وبيحاول يدخل صفحة إنستغرام، شكرًا لاهتمامك، تقريبًا وصلنا إليك".

لكن "هالة" لم تكن الأولى؛ فهذه الطريقة لجأ إليها الكثير من المشاهير، وفي هذه السطور ترصد "فوشيا" أبرزهم:

ميدو

بعد أن سبّ أحمد حسام ميدو، المدير الفني لنادي الوحدة السعودي السابق، أحد المشجعين السعوديين بألفاظ مشينة، لمجرد أن طالبه بالاستقالة، خرج ليعلن اختراق حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وقال "ميدو" في تدوينة له: "للأسف تم اختراق حسابي الحمد لله تم استرجاعه".

لكن يبدو أن هذه الحيلة لم تَرق لمسؤولي الفريق السعودي "الوحدة" فقرروا فسخ تعاقد "ميدو" وإنهاء خدماته مع الفريق.

رنا هويدي

في وقت سابق أثارت الإعلامية المصرية رنا هويدي موجة غضب على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن نشرت تغريدة قالت فيها إن: "الدول مثل إيران، السعودية، مصر التي تطلق على نفسها إسلامية هي أكثر دول فيها نسبة اغتصاب وتحرش".

وبعد أن أحالتها القناة إلى التحقيق وأوقفت برنامجها، سارعت هويدي لتعلن: "التغريدات التي تم تداولها عبر حسابي الموثق، تغريدات لا تمت للواقع بصلة، وحسابي الرسمي تم اختراقه".

شكران مرتجى

الممثلة السورية شكران مرتجى، لجأت لهذه الحيلة أيضًا، عندما كتبت تغريدة تؤكد فيها خبر اعتزالها، بقولها: "حبايبي الغاليين من منبري هذا أعلن اعتزالي الفن والسنة آخر سنة تمثيل صار وقت أرتاح انشالله تكونوا حبيتوني وتكون أعمالي خالدة بحبكم".

وما هي إلا ساعات حتى نفت الأمر بتغريدة أخرى، قالت فيها: إن الحساب كان مخترقًا، وكتبت: "أصدقائي حسابي كان مخترق والهكر كتب إني اعتزلت الفن".

عمرو دياب

تعرضت صفحة الفنان عمرو دياب عبر مواقع التواصل الاجتماعي إلى الاختراق أيضًا، ونشرت صفحته على الفيسبوك تدوينة عام 2014 تعلن ذلك: "تم اختراق الحساب الشخصي للفنان عمرو دياب على موقع التغريدات (تويتر) ونشر دعوات للتصويت باتجاه معين على الدستور".

لكن إدارة الفنان عمرو دياب اعتذرت على ما حدث، وأكدت وقتها أن الفنان عمرو دياب لم يوجه الآراء تجاه موقف سياسي معين، ويحترم جميع الاتجاهات الهادفة لبناء الوطن.

أحمد شوبير

الإعلامي الرياضي أحمد شوبير تعرض حسابه للاختراق على موقع تويتر؛ إذ اخترق أحد "الهاكرز" الحساب، ونشر ألفاظًا خادشة للحياء، وسب الإعلامي محمد الليثي.

لكن سريعًا ما خرج "شوبير" وأعلن أن حسابه كان مخترقًا، وتم استعادته بنجاح، مقدمًا الاعتذار لمتابعيه عن أي إساءة حدثت.

يذكر أن من بين هؤلاء المشاهير من يكون صادقًا في تبرير مواقفه باختراق صفحاته، وهو ما تثبته مواقفه، لكن أغلبهم يلجأون لهذه الحيلة للهروب من المسؤولية.

 

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com