حمد ناصر يُفارق الحياة.. نجم الفُكاهة حين يُبكي مُحبيه!
حمد ناصر يُفارق الحياة.. نجم الفُكاهة حين يُبكي مُحبيه!حمد ناصر يُفارق الحياة.. نجم الفُكاهة حين يُبكي مُحبيه!

حمد ناصر يُفارق الحياة.. نجم الفُكاهة حين يُبكي مُحبيه!

فقدَ الوسطُ الفني اليوم الخميس الفنانَ الكويتي حمد ناصر، أحد أبناء الجيل الذهبي للحركة الفنية الكويتية والخليجية، وهو من الممثلين الأوائل الذين ساهموا في نشر الحركة المسرحية في دولة الكويت، حيث رحل ناصر في مستشفى "العدان" بالكويت بعد معاناة مع المرض.

"فوشيا" يرصد من خلال السطور التالية أبرز ما في حياة الفنان الراحل حمد ناصر الفنية والشخصية.

بداياته الفنيّة

أحبَّ الفنان الكويتي حمد ناصر، التمثيل منذ الصغر وكانت بداياته على مسرح المدرسة والأندية الصيفية وانضم إلى فرقة المسرح العربي عام 1965، وكانت أول مسرحياته "الليلة يصل محقان".

وكان أول مسلسل يخوضه بمناسبة شهر رمضان في برنامج الصحة للجميع، ومن أبرز أعماله "الفخ، جرح الزمن، زمان اﻹسكافي"، وخاض تجربة اﻹخراج من خلال مسلسل "بوقتادة وبونبيل" عام 2009.

لقاء نادر لحمد ناصر

https://youtu.be/XpH9nCXmTm0

ظهر الفنان الكويتي حمد ناصر، من خلال لقاء ببرنامج "صادوه"، وظهر بحسٍّ كوميدي وفكاهي كبيرين، كما أظهر إتقانه للغة العربية.

كواليس مشاركته في المحطة الأخيرة

شارك الفنان حمد ناصر، في مسلسل "المحطة الأخيرة" عام 1994 مع الفنان بسام الكندري.

أعماله التلفزيونية والمسرحية

قدَّم حمد ناصر، العديدَ من الأعمال التلفزيونية لتلفزيون الكويت وكان أول ظهور له من خلال التلفزيون بمسلسل "عايلة بوجسوم" عام 1962، ومسرحية "عالم نساء ورجال، مراهق في الخمسين، تمثيلية الإنسان هو الإنسان"، ومسلسل "ليالى شهرزاد".

ومن أبرز أدواره "بن جاسي" في مسلسل الأقدار، ودوره في الفيلم الكويتي "بس يا بحر"، والمسلسل الإذاعي عن قصة حياة الفنان عوض دوخي.

ماذا قال نجوم الكويت عن حمد ناصر

نَعت الأوساطُ الفنيةُ والمسرحيةُ في الكويت، اليوم الخميس، الفنانَ الراحل حمد ناصر، الذي وافته المنية داخل مستشفى "العدن"، في الكويت بعد معاناة مع المرض.

وكان الفنان طارق العلي من أوائل المُعزّين، حيث كتب عبر حسابه في "تويتر":"انتقل إلى رحمة الله تعالى الفنان القدير حمد ناصر أحد رواد الحركة الفنية الكويتية، وعضو فرقة المسرح العربي.. الله يرحمه، ويغفرله، ويدخله فسيح جناته، ويصبّر أهله ورفاق دربه.. إنا لله وإنا إليه راجعون".

ونعت الإعلاميةُ فجر السعيد الفنان الراحل، مقدمةً عزاءها لأسرته، حيث كتبت: "وفاة الفنان القدير #حمد_ناصر أحد رواد الحركة الفنية الكويتية، وعضو فرقة المسرح العربي.. الله يرحمه، ويغفرله، ويدخله فسيح جناته، ويصبّر أهله ورفاق دربه.. إنا لله وإنا إليه راجعون.. خالص العزاء لأسرة الفقيد، وأُسرة المسرح العربي".

بدوره، نعى الروائيُّ بدر العليان عبر حسابه في "تويتر" الفنان حمد ناصر، قائلًا:"الفنان الكويتي القدير حمد ناصر في ذمة الله، خسارة للفن والله، الله يرحمك كامل الأوصاف، جرح الزمن، الأقدار، مسرحية سارة الدكتور صنهات، وغيرها".

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com