نيشان يشعل إنستغرامه بصورة "المنتقب...

أخبار النجوم

نيشان يشعل إنستغرامه بصورة "المنتقبات".. وهكذا تفاعل المتابعون!

أشعل الإعلامي اللبناني نيشان، صفحته على "إنستغرام"، بنشره صورة جديدة لاقت ردود فعل متنوعة من قبل متابعيه. وشارك نيشان صورة لسيدات منتقبات يسرن إلى الخلف، عدا واحدة فقط تظهر شعرها، وتمسك في يديها مجلة متخصصة في الموضة والأزياء، وتسير إلى الأمام، في إشارة واضحة للتراجع الفكري للمنتقبات. وعلق الإعلامي اللبناني على الصورة قائلًا: “إنْ ارتَدَت الحِجاب أو لم تَرتَدِه.. إن ارتَدَت النِّقاب أو خَلَعَتْهُ هذا شأنُها!.. ما يهمّني هو فِكرها وعقلها.. هي حُرَّة”. https://www.instagram.com/p/BsazSf6HDKx/ وتابع: "وأنت صاحب الصورة، حَرِّر عقلَك من عِصابِه! كلامي رَدًّا على الصّورة.. صورة تسيء إلى المرأة الملتزِمة بِدِينِها". وتفاعل النشطاء مع كلمات نيشان التي أراد من

أشعل الإعلامي اللبناني نيشان، صفحته على "إنستغرام"، بنشره صورة جديدة لاقت ردود فعل متنوعة من قبل متابعيه.

وشارك نيشان صورة لسيدات منتقبات يسرن إلى الخلف، عدا واحدة فقط تظهر شعرها، وتمسك في يديها مجلة متخصصة في الموضة والأزياء، وتسير إلى الأمام، في إشارة واضحة للتراجع الفكري للمنتقبات.

وعلق الإعلامي اللبناني على الصورة قائلًا: “إنْ ارتَدَت الحِجاب أو لم تَرتَدِه.. إن ارتَدَت النِّقاب أو خَلَعَتْهُ هذا شأنُها!.. ما يهمّني هو فِكرها وعقلها.. هي حُرَّة”.

View this post on Instagram

إنْ ارتَدَت الحِجاب أو لم تَرتَدِه :: إن ارتَدَت النِّقاب أو خَلَعَتْهُ :: هذا شأنُها! :: ما يهمّني هو فِكرها وعقلها. :: هي حُرَّة. :: وأنت، صاحب الصورة، حَرِّر عقلَك من عِصابِه! :: كلامي رَدًّا على الصّورة. :: صورة تسيء إلى المرأة الملتزِمة بِدِينِها. :: Discrimination against a woman’s hijab and/or niqaab relies on ignorant rhetoric! There is more to women than their dress code! A man’s/woman’s education, productivity, and contribution have nothing to do with their faith or dressing. Your personal taste or preference can NOT dictate what others should or should not wear!

A post shared by Neshan Der Haroutiounian نيشان (@neshantv) on

وتابع: "وأنت صاحب الصورة، حَرِّر عقلَك من عِصابِه! كلامي رَدًّا على الصّورة.. صورة تسيء إلى المرأة الملتزِمة بِدِينِها".

وتفاعل النشطاء مع كلمات نيشان التي أراد من خلالها الدفاع عن حرية المرأة سواء منتقبة أو بشعرها، إلا أن بعض المتابعين فسروا تعليقه بطريقة مختلفة وهناك من شن هجومًا عليه معتبرين أنه ضد النقاب والحجاب.

وكتب أحد النشطاء تعليقًا يقول فيه: "سبحان الله العداوة كثير ع المنقبات والمحجبات والله استغرب يعني هذا فرض ديننا وبنطبقه العالم زعلانة ليه؟؟”.

فيما وجهت إليه أخرى الشكر قائلة: "شكرا نيشان إنت من القلائل بهالزمن اللي يفكرون كذا".

وكتبت ثالثة: "أستاذ نيشان المقصود من كلامك رد عالصورة ومشكور لأن الصورة مقصود منها كلامك، ولكن المستفز بالموضوع إنه حدد المنقبة بالذات؟!!! لماذا الحقد على المحجبة المنقبة؟".

بينما أوضحت ناشطة وجهة نظر نيشان من الصورة التي أساء البعض فهمها قائلة: "أعتقد يا جماعة أنكم فهمتوا غلط نيشان يرد على الصورة وينتقدها ما ينتقد الحجاب والمحجبات".

يذكر أن نيشان قدم العديد من البرامج الحوارية، التي استضاف من خلالها مشاهير الوطن العربي، وآخرها كان “أنا هيك” على إحدى الفضائيات اللبنانية.