نسرين طافش تنعى الممثل توفيق العشا....

أخبار النجوم

نسرين طافش تنعى الممثل توفيق العشا.. وهكذا استذكرته!

أعربت الفنانة السورية نسرين طافش عن حزنها الشديد لوفاة الفنان توفيق العشا، أمس الجمعة، في مستشفى الأسد الجامعي عن عمر ناهز الـ 70 عامًا إثر معاناة مع المرض. ونشرت نسرين مجموعة من الصور للفنان الراحل عبر صفحتها الخاصة على "إنستغرام"، كما استذكرت شخصيته وأرفقت صورة لـ"الطائر ملسون" التي أداها في مسلسل الأطفال التعليمي "افتح يا سمسم" بجزأيه الأول والثاني والتي امتاز فيها بأدائه الجميل وقدرته على الغناء للأطفال. وعلّقت الفنانة السورية على الصور:" السلام لروحه الطيبة .. الفنان القدير توفيق العشا في ذمة الله، كنت حبو بمرايا .. ياما ضحكنا.. و مين بينسى بالطفولة صوت ملسون بافتح يا سمسم". https://www.instagram.com/p/BpKCJG-ByWE/?taken-by=nesreentafesh

أعربت الفنانة السورية نسرين طافش عن حزنها الشديد لوفاة الفنان توفيق العشا، أمس الجمعة، في مستشفى الأسد الجامعي عن عمر ناهز الـ 70 عامًا إثر معاناة مع المرض.

ونشرت نسرين مجموعة من الصور للفنان الراحل عبر صفحتها الخاصة على "إنستغرام"، كما استذكرت شخصيته وأرفقت صورة لـ"الطائر ملسون" التي أداها في مسلسل الأطفال التعليمي "افتح يا سمسم" بجزأيه الأول والثاني والتي امتاز فيها بأدائه الجميل وقدرته على الغناء للأطفال.

وعلّقت الفنانة السورية على الصور:" السلام لروحه الطيبة .. الفنان القدير توفيق العشا في ذمة الله، كنت حبو بمرايا .. ياما ضحكنا.. و مين بينسى بالطفولة صوت ملسون بافتح يا سمسم".

وانهالت التعليقات من متابعي الفنانة على صور "العشا"، مستذكرين الابتسامة التي رسمها على وجوههم وهم أطفال، في مسلسل "افتح يا سمسم"، كما قدّموا أحر التعازي لأسرة الممثل، داعين له بأن يتغمده المولى بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

يُذكر أن توفيق العشا توفي بعد رحلة فنية في السينما والدراما التلفزيونية والأعمال المدبلجة.

بدأت مسيرته مع الفن سنة 1961 عبر المسلسل التلفزيوني "رابعة العدوية" ثم عمل في العديد من الأفلام السورية التي أنتجها مع نجوم الكوميديا أمثال دريد لحام ونهاد قلعي وعبد اللطيف فتحي ورفيق سبيعي وزياد مولوي وآخرين.

كما كان للراحل حضور في المسلسلات السورية خلال حقبتي السبعينات والثمانينات، ومن الأعمال التي شارك فيها الحب والشتاء، وسيرة بني هلال، وتلفزيون المرح، وحارة نسيها الزمن، إضافة إلى اشتراكه الدائم في سلسلة مرايا مع الفنان ياسر العظمة منذ انطلاقتها سنة 1982.