جوائز مهرجان الجُونة.. تعرّفي على أ...

أخبار النجوم

جوائز مهرجان الجُونة.. تعرّفي على أفضل مُمثل ومُمثلة والأفلام الفائزة!

أسدل الستار على فعاليات الدورة الثانية من مهرجان الجونة السينمائي، الجمعة، والتي شهدت تواجد كم كبير من نجوم ونجمات الصف الأول في مصر، بجانب حضور فنانين عرب وعالميين أبرزهم سيلفستر ستالون وأوين ويلسون. وكشف مسؤولو المهرجان عن الأفلام الفائزة بجوائز الدورة الثانية، في مسابقات الأفلام الروائية الطويلة والقصيرة والأفلام الوثائقية. وكان فيلم "يوم الدين" من أبرز الأعمال المشاركة في المهرجان، فقد فاز بجائزة أفضل فيلم روائي طويل عربي، كما حصد جائزة سينما من أجل الإنسانية التي يختارها الجمهور، مناصفة مع فيلم "يوم آخر من الحياة". https://twitter.com/CinemaGuide/status/1045769906397089792 وذهبت جائزة أفضل ممثلة لجوانا كوليج عن فيلم cold war، أما جائزة أفضل ممثل

أسدل الستار على فعاليات الدورة الثانية من مهرجان الجونة السينمائي، الجمعة، والتي شهدت تواجد كم كبير من نجوم ونجمات الصف الأول في مصر، بجانب حضور فنانين عرب وعالميين أبرزهم سيلفستر ستالون وأوين ويلسون.

وكشف مسؤولو المهرجان عن الأفلام الفائزة بجوائز الدورة الثانية، في مسابقات الأفلام الروائية الطويلة والقصيرة والأفلام الوثائقية.

وكان فيلم "يوم الدين" من أبرز الأعمال المشاركة في المهرجان، فقد فاز بجائزة أفضل فيلم روائي طويل عربي، كما حصد جائزة سينما من أجل الإنسانية التي يختارها الجمهور، مناصفة مع فيلم "يوم آخر من الحياة".

وذهبت جائزة أفضل ممثلة لجوانا كوليج عن فيلم cold war، أما جائزة أفضل ممثل ففاز بها محمد ظريف عن فيلم "ولدي" من تونس للمخرج محمد بن عطية.

فيما حصد فيلم "أرض متخيلة" من سنغافورة للمخرجة ايوا سيوا هوا جائزة نجمة الجونة الذهبية للفيلم الروائي الطويل، بينما حصل فيلم "راي وليز" من المملكة المتحدة للمخرج ريتشارد بيلينجهام على جائزة نجمة الجونة الفضية للفيلم الروائي الطويل.

وفاز فيلم "الوريثتان" من بارجواي للمخرج مارسيلو مارتينيسي بجائزة نجمة الجونة البرونزية للفيلم الروائي الطويل.

وفيما يخص مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، فقد حصل فيلم "عن الآباء والأبناء" للمخرج السوري طلال ديركي على جائزة نجمة الجونة لأفضل فيلم وثائقي عربي طويل، واقتنص الفيلم أيضًا جائزة نجمة الجونة الفضية للفيلم الوثائقي الطويل.

وفاز فيلم aquarela بجائزة نجمة الجونة الذهبية للفيلم الوثائقي الطويل، بينما حصد فيلم "المرجوحة" من لبنان إخراج سيريل عريس جائزة نجمة الجونة البرونزية للفيلم الوثائقي الطويل.

أما الأفلام القصيرة، ففاز فيلم "أغنيتنا للحرب" بجائزة نجمة الجونة الذهبية وتسلم الجائزة أمير رمسيس نظرًا لغياب مخرجة العمل عن الحضور.

وحصد فيلم "حكم" للمخرج ريموند ريبا دوتيز من الفلبين، جائزة نجمة الجونة الفضية للفيلم القصير.

وفاز كذلك فيلم "بطيخ الشيخ" لكوثر بن هنية بجائزة نجمة الجونة البرونزية للفيلم القصير، بينما اقتنص فيلم "ما تعلاش عن الحاجب" جائزة أفضل فيلم وثائقي عربي، المخصصة من شركة Mentor Arabia.

كما حرص مؤسس المهرجان رجل الأعمال نجيب ساويرس، على تكريم النجم العالمي سيلفستر ستالون، عن مجمل أعماله.