أخبار النجوم

أحلام تُغرّد بالفرنسيّة وتُثير موجة من السخرية بعد نهائي المونديال!

أحلام تُغرّد بالفرنسيّة وتُثير موجة...

خلال المباراة النهائية، للمنتخبين الكرواتي والفرنسي في المونديال أمس، غردّتْ الفنانة الإماراتية أحلام، وعبر حسابها في تويتر باللغة الفرنسية، مُثيرة موجة سخرية واسعة، بسبب الجريمة، التي ارتكبتها بحقّ اللغة، على حدّ وصف بعض المعلّقين. وكتبتْ أحلام، إحدى التغريدات باللغة الفرنسية قائلة: "Mbappe On veut un notre goal celvoupler"، وقصدتْ أحلام بتغريدتها: "بابيه نريد هدفًا آخر لو سمحت"، لكنها كتبت الكلمات الفرنسية، بطريقة خاطئة إملائيًا، ما جعل عدداً كبيراً من الأشخاص، الذين يتقنون اللغة، في حالة من الصدمة! وبتلك التغريدة، استطاعتْ أحلام قلب موازين تويتر، حيث انشغل الكثير من المعلّقين بتصحيح التغريدة، التي تمّ وصفها أيضًا بـ"الكارثية"، وسط مطالبتها بالابتعاد عن

خلال المباراة النهائية، للمنتخبين الكرواتي والفرنسي في المونديال أمس، غردّتْ الفنانة الإماراتية أحلام، وعبر حسابها في تويتر باللغة الفرنسية، مُثيرة موجة سخرية واسعة، بسبب الجريمة، التي ارتكبتها بحقّ اللغة، على حدّ وصف بعض المعلّقين.

وكتبتْ أحلام، إحدى التغريدات باللغة الفرنسية قائلة: "Mbappe On veut un notre goal celvoupler"، وقصدتْ أحلام بتغريدتها: "بابيه نريد هدفًا آخر لو سمحت"، لكنها كتبت الكلمات الفرنسية، بطريقة خاطئة إملائيًا، ما جعل عدداً كبيراً من الأشخاص، الذين يتقنون اللغة، في حالة من الصدمة!

وبتلك التغريدة، استطاعتْ أحلام قلب موازين تويتر، حيث انشغل الكثير من المعلّقين بتصحيح التغريدة، التي تمّ وصفها أيضًا بـ"الكارثية"، وسط مطالبتها بالابتعاد عن أيّة لغة غير العربية.

لكنّ أحلام لم تكترثْ لكلّ هذا الهجوم، ولم تتراجعْ عن التغريدة، كما أنّها لم تحذفها أصلاً، بل قرّرتْ الردّ على كل من هاجمها، وسخر منها قائلة: "أصلا الكلمه تنكتب كذا في العادي بس رسمياً تنكتب s'il vous plais بس تقولين لمن حسسوني انهم فرنسيين يكفيني السفير الفرنسي وبكل فخر عمل لي ريتويت خلاص انتهى احبببك  اللحين هم خلوا كاس العالم يكبره وركزوا معاي ههههه لله دري من يومي ملكه".

اترك تعليقاً