أخبار النجوم

أيوب و قانون عمر وأبو عمر المصري .. الرهان على " المظلومية" يربح !

أيوب و قانون عمر وأبو عمر المصري .....

محتوى مدفوع

راهنت العديد من مسلسلات رمضان 2018 على مسار إثارة مشاعر المشاهدين وكسب تعاطفهم  باللعب على وتر " المظلومية" التي دوما ما تلقى مردودا كبيرا عند الشعوب العربية العاطفية بالفطرة. ومن أبرز المسلسلات التي راهنت على  "المظلومية" مسلسل " أيوب" الذي يعد تغييرا جذريا لمصطفى شعبان الذي اعتاد تقديم نوعية أعمال "الجان" الذي يرتبط بالعديد من النساء. ويجسد مصطفى شعبان شخصية رجل مقهور ترك تعليمه رغم ذكائه ومهاراته بسبب ظروفه المادية الصعبة، ويعمل في أكثر من عمل حتى يستطيع العيش، كعامل في بنك ومكتبة وكبائع خضراوات. نقطة التحول في حياة " أيوب" تحدث حينما يتآمر عليه بعض الأقارب والأصدقاء لسجنه بسبب

راهنت العديد من مسلسلات رمضان 2018 على مسار إثارة مشاعر المشاهدين وكسب تعاطفهم  باللعب على وتر " المظلومية" التي دوما ما تلقى مردودا كبيرا عند الشعوب العربية العاطفية بالفطرة.

ومن أبرز المسلسلات التي راهنت على  "المظلومية" مسلسل " أيوب" الذي يعد تغييرا جذريا لمصطفى شعبان الذي اعتاد تقديم نوعية أعمال "الجان" الذي يرتبط بالعديد من النساء.

ويجسد مصطفى شعبان شخصية رجل مقهور ترك تعليمه رغم ذكائه ومهاراته بسبب ظروفه المادية الصعبة، ويعمل في أكثر من عمل حتى يستطيع العيش، كعامل في بنك ومكتبة وكبائع خضراوات.

نقطة التحول في حياة " أيوب" تحدث حينما يتآمر عليه بعض الأقارب والأصدقاء لسجنه بسبب ديون متراكمة عليه فيسجن وعلى إثر ذلك تموت والدته حزنا عليه ليسيطر التفكير في الانتقام عليه عقب خروجه من السجن.

ويشارك في بطولة العمل كوكبة كبيرة من الفنانين كأيتن عامر، دياب، محمد لطفى، هنا الزاهد، ميرهان حسين، محمد على رزق، وآخرين.

وفي الدرب نفسه سار حمادة هلال من خلال مسلسل " قانون عمر"  الذي يجسد شخصية عمر الشاب البسيط الذي يعمل " مهندس ميكانيكي" ويقع في حب فتاة وبعدها يزج به في السجن دون إثم ارتكبه، ليقوم بالهرب من السجن محاولا إثبات براءته.

ويشارك في بطولة العمل  إيمان العاصي  إيهاب فهمي فاطمة ناصر  حسن عبدالله  سناء شافع، ويخرجه أحمد شفيق.

ولم يبتعد مسلسل " أبو عمر المصري" كثيرا عن هذا الخط فـ"عمر" الذي يجسد شخصيته أحمد عز هو نتاج لظلم تعرض له أبيه الذي كان محاميا  الذي شكل ما يشبه ائتلافا مع زملائه للدفاع عن البسطاء والمظلومين، الذي تسبب في إثارة غضب أحد  الأجهزة الأمنية الذي لجأ لتصفية أعضاء الائتلاف لكن والد " عمر" ينجح في الهرب إلى  الخارج.

وفي المسلسل يسافر والد عمر إلى فرنسا ليتزوج  ثم ينجب " عمر" ومن ثم يسافر به إلى السودان ، وهناك يتحول إلى كادر مهم من كوادر أحد الجماعات الإسلامية المسلحة.

ويشارك في العمل  فتحي عبدالوهاب وأروى جودة  ومنذر رياحنة  وأمل بوشوشة  ومحمد جمعة.

اترك تعليقاً