أخبار النجوم

شبح وقف العرض يهدّد 4 مسلسلات في رمضان.. و"الهيبة -العودة" ينضم للقائمة

شبح وقف العرض يهدّد 4 مسلسلات في رم...

محتوى مدفوع

يطارد شبح وقف العرض عددًا كبيرًا من مسلسلات رمضان الحالي، لأسباب مختلفة، بعضها دولي وخارجي، وبعضها داخلي ومحلي. ومن أبرز هذه الأعمال الدرامية المهددة بوقف العرض.. الهيبة العودة قرّر عدد من المحامين والنشطاء اللبنانيين التقدم بشكوى للنائب العام اللبناني بهدف إيقاف عرض مسلسل "الهيبة العودة" بطولة الفنان السوري تيم حسن بسبب ما وصف بإساءته لمنطقة بعلبك في لبنان. وأكد هؤلاء المحامون والنشطاء أن الممثلين في المسلسل لجأوا للهجة البعلبكية القديمة مع الأحداث المليئة بالجرائم والثأر وتجارة السلاح والمخدرات، ما يعطي انطباعًا سيئًا للمشاهد العربي عن منطقة بعلبك وثقافة المجتمع اللبناني بشكل عام. وأشاروا إلى أن المسلسل يقدّم أنماطًا لثقافة وتقاليد

يطارد شبح وقف العرض عددًا كبيرًا من مسلسلات رمضان الحالي، لأسباب مختلفة، بعضها دولي وخارجي، وبعضها داخلي ومحلي.

ومن أبرز هذه الأعمال الدرامية المهددة بوقف العرض..

الهيبة العودة

قرّر عدد من المحامين والنشطاء اللبنانيين التقدم بشكوى للنائب العام اللبناني بهدف إيقاف عرض مسلسل "الهيبة العودة" بطولة الفنان السوري تيم حسن بسبب ما وصف بإساءته لمنطقة بعلبك في لبنان.

وأكد هؤلاء المحامون والنشطاء أن الممثلين في المسلسل لجأوا للهجة البعلبكية القديمة مع الأحداث المليئة بالجرائم والثأر وتجارة السلاح والمخدرات، ما يعطي انطباعًا سيئًا للمشاهد العربي عن منطقة بعلبك وثقافة المجتمع اللبناني بشكل عام.

وأشاروا إلى أن المسلسل يقدّم أنماطًا لثقافة وتقاليد تتناقض مع فكرة النظام العام والقانون والأمن الاجتماعي.

الشركة المنتجة للمسلسل "الصباح إخوان" ردّت على ذلك، وقال رئيس مجلس إدارتها المنتج صادق الصباح: "اقرأوا جيدًا الكلمات التي تسبق عرض المسلسل"، قاصدًا بها الإشارة إلى أن "حوادثه وشخصياته وجغرافيته من وحي الخيال ولا صلة لها بالواقع"، مضيفًا "ثانيًا إن الذي ننتجه دراما"، مكتفيًا بحسم المسألة بكلمات قليلة من دون إعطائها حجمًا أكبر.

أبو عمر المصري

قال السفير السوداني في القاهرة، عبد المحمود عبد الحليم، إن بلاده متمسكة بموقفها تجاه مسلسل "أبو عمر المصري"، المطالب بوقف عرض المسلسل الذي يعرض خلال شهر رمضان الجاري.

ويطالب السودان السلطات المصرية بوقف عرض ذلك المسلسل، بدعوى إساءته إلى السودان باعتباره مصدرًا للجماعات الإرهابية.

وأضاف السفير أن السودان طالب وزارة الخارجية المصرية في خطاب رسمي بسحب المسلسل، لافتًا إلى أن الخارجية المصرية لم ترد على خطاب السفارة، لكن بلاده لا تزال مصرّة على موقفها ومنتظرةً ردًا من الجانب المصري.

وردّت شبكة قنوات "ON"على السودان مؤكدةً أن المسلسل بُني على وحي خيال مؤلفه، ولم يحتوِ على مشاهد أو تلميحات للدولة السودانية أو حكومتها أو الشعب السوداني الشقيق.

وأضافت الشبكة، في بيان لها، إننا نؤكد أن المسلسل لم يتعمّد الإشارة إلى دولة السودان من قريب أو بعيد.

عزمي وأشجان

أثارت إحدى حلقات مسلسل "عزمي وأشجان" غضب بعض السودانيات، بسبب ظهور إيمي سمير غانم، وهي تجسّد دور خادمة سودانية، تدعوها صاحبة المنزل بـ"أم وش هباب".

وعبّر عدد من الفتيات السودانيات عن غضبهن، من خلال حساباتهن على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدين أن هذه الحلقة تُسيء للسودان وللمرأة السودانية.

وطالب الكثيرون "إيمي" بالاعتذار عن تقديم هذا الدور، مطالبين بوقف عرض المسلسل الذي يشاركها بطولته زوجها حسن الرداد.

كلبش 2

تقدّم أحد أعضاء مجلس النواب المصري، ببيان عاجل في البرلمان للمطالبة بوقف عرض مسلسل "كلبش 2" لأمير كرارة، بدعوى إهانته لأهالي الفيوم، وتشويه صورة المحافظة وتقديمها كمقر للجماعات الإرهابية على غير الحقيقة.

اترك تعليقاً