أخبار النجوم

جيت لي يصدم الجمهور بشكله بعد مرضه الخطير!

جيت لي يصدم الجمهور بشكله بعد مرضه...

محتوى مدفوع

أكّدتْ الصحف العالمية، أنّ نجم الأكشن الصيني جيت لي، يعاني من نشاط زائد في الغدة الدرقية، إضافة إلى مشاكل في العمود الفقري. وأوضحتْ الصحيفة البريطانية، أنّ لي صرّح عام 2013، بأن الأطباء خيّروه بين اعتزال التمثيل في أفلام الأكشن، أو قضاء بقية حياته على كرسي متحرّك. صورة صادمة كان عدد من روّاد مواقع التواصل الاجتماعي، قد تداولوا صورة صادمة لنجم الأكشن الصيني، بعد أنْ تغيّر شكله بسبب المرض النادر، الذي أصابه في الغدة الدرقية وعموده الفقري، وهو ما جعله يبدو أكبر من عمره بسنوات. المرض تقع الغدة الدرقية في الجزء السفلي من العنق، وهي تعمل على إطلاق هرمونات، للمساعدة في

أكّدتْ الصحف العالمية، أنّ نجم الأكشن الصيني جيت لي، يعاني من نشاط زائد في الغدة الدرقية، إضافة إلى مشاكل في العمود الفقري.

وأوضحتْ الصحيفة البريطانية، أنّ لي صرّح عام 2013، بأن الأطباء خيّروه بين اعتزال التمثيل في أفلام الأكشن، أو قضاء بقية حياته على كرسي متحرّك.

صورة صادمة

كان عدد من روّاد مواقع التواصل الاجتماعي، قد تداولوا صورة صادمة لنجم الأكشن الصيني، بعد أنْ تغيّر شكله بسبب المرض النادر، الذي أصابه في الغدة الدرقية وعموده الفقري، وهو ما جعله يبدو أكبر من عمره بسنوات.

المرض

تقع الغدة الدرقية في الجزء السفلي من العنق، وهي تعمل على إطلاق هرمونات، للمساعدة في تنظيم عملية التمثيل الغذائي في الجسم، بالإضافة إلى السيطرة على سرعة دقات القلب، ومدى سرعة حرق السعرات الحرارية بالجسم، فإذا عانى الشخص من فرط نشاط الغدة الدرقية، فهذا يسرّع بشكل ملحوظ من عملية التمثيل الغذائي، كما يتسبّب في مشاكل صحيّة، منها الرجفان الأذيني، وعدم انتظام ضربات القلب، التي يمكن أنْ تؤدّي إلى السكتات الدماغية، وكذلك قصور القلب الاحتقاني.

ولتجنّب هذا المرض يجب اتباع نظام غذائي سليم، مع التركيز على عناصر مثل الكالسيوم والصوديوم، تعمل بشكل كبير على منع فرط نشاط الغدة الدرقية، مع تناول المكملات الغذائية، وممارسة الرياضة حسب توصيات الطبيب.

فرط نشاط الغدّة الدرقية يمكن أيضاً أن يصيب العظام بالضعف والهشاشة، ولتجنّب ذلك يجب تناول فيتامين (د) ومكمّلات الكالسيوم أثناء وبعد العلاج للمساعدة على تقوية العظام، حسب الجرعات التي يحدّدها الطبيب.

اترك تعليقاً