فوشيا جديد فوشيا

أغنى نساء العالم.. مسلمات

لم يعد المال الوفير مقتصراً على الرجال فحسب، بل امتلأت به جيوب النساء أيضاً ليتربعن على عرش أغنى الشخصيات في العالم. ومن يصدق أنّ معظم النساء مسلمات وينحدرن من الشرق الأوسط؟ فمع الوقت استطاعت المرأة إثبات قدرتها على إدارة أضخم الأعمال التي تدرّ عليهن مكاسب خيالية. فبعضهنّ ورثن الثروة من عائلاتهن أو أزواجهن والبعض الآخر ولدن غنيّات. وتقدم لك فوشيا سيدتي قائمة بأغنى سيدات العالم:

الأميرة أميره الطويل

ولدت الأميرة أميرة الطويل في 6 نوفمبر،عام 1983. وتزوجت من الأمير الوليد بن طلال، الذي ينتمي إلى العائلة المالكة السعودية. والأمير الوليد رجل أعمال يبلغ من العمر 58 عاماً، وقد تم تصنيفه ضمن لائحة أغنى رجال العالم وفقاً لمجلة فوربس، كما أنه واحد من الرجال العرب الأكثر نفوذاً في العالم، ويملك أكثر من 25 مليار دولار.

الملكة رانيا

الملكة رانيا هي زوجة ملك المملكة الأردنية الهاشمية عبد الله الثاني. ولدت في 31 أغسطس 1970. على الرغم من أنّ الملك عبد الله الثاني لم يصرّح مقدار المال الذي يملكه، لكن يمكن للمرء أن يفترض مقدارها بناءاً على مدينة الملاهي "ستار" التي بناها والتي تبلغ قيمتها 1000000000 دولار.

الأميرة حجة حفيظة سرورول بلقية بروناي

الأميرة حجة حفيظة هي ابنة السلطان بروناي، ولدت في 12 مارس 1980، وكان والدها السلطان قد صنف كأغنى رجل في العالم عام 1997. يملك والدها سيارة رولز رويس مغطاة بالذهب من عيار 24 قيراط إلى جانب 7000 سيارة أخرى، كما يمتلك أكبر فندق للإقامة في العالم، وهو قصر يحتوي على 1700 غرفة، ويذكر أنّ السلطان قد أنفق مبلغ 20 مليون دولار على حفل زفاف ابنته.

الاميرة لالا سلمى المغربية

ولدت الأميرة لالا سلمى في 10 مايو 1978، وتنتسب إلى عائلة فاسية، تزوجها الملك محمد السادس علناً، وهو ما يشكل سابقة في تاريخ الأسرة المالكة بالمغرب، ولديها طفلان هما الأمير مولاي حسن ولالا خديجة. على الرغم من كونها السيدة الأولى، إلا أنّ الأميرة لالا سلمى تفضل الابتعاد عن الأضواء، وتقدر قيمة ثروة زوجها بحوالي 2.5 مليار دولار.

الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم

معروف عن الشيخة ميثاء حبها للرياضة فقد برعت في رياضة التيكواندو والكاراتيه وفازت بالميدالية الفضية في دورة الألعاب الآسيوية 2006 التي تمثل دولة الإمارات. ولدت في 5 مارس عام 1980، ووالدها هو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي وتبلغ قيمة ثروتها وعائلتها أكثر من 40 مليار دولار.

الشيخة هنادي بنت ناصر آل ثاني

تعتبر الشيخة هنادي سيدة أعمال ومستثمرة، كواحدة من النساء الأكثر نجاحاً في الاقتصاد القطري. وهي الرئيس التنفيذي لمشروع تطوير عقارات مدينة الوعب، وكذلك المستشارة الخاصة في بنك ستاندرد تشارترد. بالإضافة إلى ذلك، هي نائب الرئيس التنفيذي لشركة ناصر بن خالد آل ثاني وأولاده، وتقدر قيمة ثروتها بأكثر من 15 مليار دولار.

الأميرة فاطمة كلثوم زوهار قرض باي

وهي زوجة الشيخ فهد آل محمد، الذي ينتمي إلى واحدة من أغنى العائلات المالكة في العالم (المملكة العربية السعودية التي تعتبر أغنى دولة أوبك في العالم، مع 39٪ من احتياطيات النفط). ونادراً ما تكشف الأميرة فاطمة عن وجهها إلا أنّ بعض الصور قد تم نشرها للعلن.

الشيخة موزة بنت ناصر المسند

تعتبر الثانية من ثلاث زوجات للشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، ووالدة الأمير الحالي الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني. ولدت الشيخة موزة عام 1959، وتبلغ ثروة زوجها الشيخ حمد 700 مليار. الموارد الطبيعية في قطر، مثل الغاز الطبيعي، جعلها من الدول الأعلى دخلاً في العالم.

كاميلا الفايد

كاميلا ابنة الثري محمد عبد المنعم الفايد، المالك السابق لمتاجر هارودز الشهيرة. وهي صاحبة علامة الأزياء التجارية Issa، وقد ارتدت الدوقة كيت ميدلتون فستان خطوبتها الأزرق منها، ما رفع من اسم العلامة التجارية عالياً، وبدأت الطلبات تنهال على العلامة التجارية. وعندها استطاعت كاميلا أن تشتري حصص أغلبية الشركة. كاميلا ثرية لدرجة تسمح لها بالحصول على كل ما ترغب، لكنها تعتبر أن ذلك مضيعة لحياتها، فهي ترغب في العمل وتحقيق النجاح، وتفدر ثروتها بـ2 مليار دولار.
أخر الأخبار على فوشيا