أخبار النجوم

كارول سماحة تحتفل على طريقتها باليوم العالمي للمسرح

كارول سماحة تحتفل على طريقتها باليو...

على طريقتها الخاصة احتفلت النجمة اللبنانية كارول سماحة بيوم المسرح العالمي المصادف اليوم 27 مارس 2017،حيث نشرت صورة معبرة على صفحتها الخاصة على موقع تويتر مع هاشتاغ #اليوم_العالمي_للمسرح. وعلاقة كارول سماحة بالمسرح الغنائي عريقة جداً فهي الى جانب المهرجانات الكبيرة التي تقدمها على خشبته، وكان آخرها  "carole a la chandelle" الذي قدمته بمناسبة عيد الحب على مسرح قصر المؤتمرات- ضبية- لبنان، وكذلك تقديمها عملا استعراضيا على خشبة مهرجانات جبيل وغيرهما من الاحتفالات الكبيرة. 27 March #theatreday ??#اليوم_المسرح_العالمي pic.twitter.com/vP7xOzcHod — CAROLE SAMAHA (@CAROLE_SAMAHA) March 27, 2017 وقد قامت كارول ببطولة مسرحيات ضخمة تم عرضها في لبنان تعاملت فيها مع العلامة الراحل

على طريقتها الخاصة احتفلت النجمة اللبنانية كارول سماحة بيوم المسرح العالمي المصادف اليوم 27 مارس 2017،حيث نشرت صورة معبرة على صفحتها الخاصة على موقع تويتر مع هاشتاغ #اليوم_العالمي_للمسرح.

وعلاقة كارول سماحة بالمسرح الغنائي عريقة جداً فهي الى جانب المهرجانات الكبيرة التي تقدمها على خشبته، وكان آخرها  "carole a la chandelle" الذي قدمته بمناسبة عيد الحب على مسرح قصر المؤتمرات- ضبية- لبنان، وكذلك تقديمها عملا استعراضيا على خشبة مهرجانات جبيل وغيرهما من الاحتفالات الكبيرة.

وقد قامت كارول ببطولة مسرحيات ضخمة تم عرضها في لبنان تعاملت فيها مع العلامة الراحل منصور الرحباني، ففي العام 1998 قامت ببطولة المسرحية الغنائية "آخر أيام سقراط" ألفها ولحنّها منصور الرحباني وأخرجها مروان الرحباني، حيث جسدت كارول في المسرحية  دور "تيودورا" عشيقة سقراط الذي مثل دوره الممثل الكبير رفيق علي أحمد، فيما قدمت الفنانة القديرة هدى حداد بدور زوجته "كزنتيبي"، المسرحية عُرضت على مسرح كازينو لبنان في بيروت، وعلى مسرح دار الاوبرا المصرية في القاهرة، ومن ثم على المسرح الوطني في أبو ظبي.

وكذلك قدمت سماحة في العام 2001 مسرحية "أبو الطيب المتنبي" بالاشتراك مع الممثل السوري  جمال سليمان، وغسان صليبا، وهي أيضاً من تاليف منصور الرحباني وإخراج مروان الرحباني.

أما في العام  2003  فقد قامت كارول ببطولة مسرحية "ملوك الطوائف" إلى جانب الفنان غسان صليبا، وهي من تأليف وتلحين منصور الرحباني وأخرجها مروان الرحباني، وشارك في تلحينها إلياس الرحباني ومروان وغدي وأسامة الرحباني، تتحدث المسرحية عن صراع ملوك الطوائف في الأندلس بين بعضهم البعض.

وفي العام 2007 قدمت كارول دور البطولة في مسرحية "زوبيا" إلى جانب كل من الممثل الكبير أنطوان كرباج،غسان صليبا، ويوسف الخال، وهي من تأليف منصور الرحباني،اخراج مروان الرحباني.

اترك تعليقاً