أحكام قضائية ضد هؤلاء النجوم خلال اليومين الماضيين!

أحكام قضائية ضد هؤلاء النجوم خلال اليومين الماضيين!

خالد محمد

صدرت خلال اليومين الماضيين مجموعة من الأحكام القضائية التي كان أحد طرفيها نخبة من نجوم الفن في مصر.

بعض هذه الأحكام صدر لصالح هؤلاء الفنانين، وبعضها الآخر لم يكن في صالحهم.

ومن أبرز هذه الأحكام القضائية التي صدرت خلال اليومين الماضيين..

أحمد حلمي

قضت محكمة القاهرة الاقتصادية برفض استئناف شركة “شادوز” للإنتاج الفني، التي يملكها الفنان أحمد حلمي، على الحكم الصادر لصالح الكاتب أحمد مراد، بسبب رواية “تراب الماس”، بسبب فسخ التعاقد المبرم بينهما.

وتعود تفاصيل القضية إلى نزاع نشب بين الطرفين بسبب إخلال الشركة بشروط التعاقد المبرم مع الكاتب، فيما يتعلق بإنتاج فيلم عن رواية الكاتب، الذي طالب خلال الدعوى بتعويض قدره 5 ملايين جنيه.

هاني شاكر

حصل الفنان هاني شاكر والمغنية نادية مصطفى على البراءة من تهمة البلاغ الكاذب والتزوير، في الدعوى التي أقامها ضدهما المطرب إيمان البحر درويش، نقيب الموسيقيين الأسبق، الذي اتهمهما بأنهما أذاعا في وسائل الإعلام خبراً كاذبا يؤكد أن عضويته في النقابة مشطوبة، رغم صدور قرار من وزير الثقافة المصري برفض شطب عضويته، وهو ما يعد بلاغاً كاذباً وتزويراً، إلا أن المحكمة قضت ببراءتهما.

حكيم

قررت محكمة القاهرة الاقتصادية رفض دعوى أحد البنوك ضد الفنان حكيم، لمطالبته بسداد نصف مليون جنيه وإلزام البنك بدفع مثلها لحكيم، ومن المعروف أن سبب النزاع هو قرض حصل عليه المطرب الشعبي ولم يسدد كل أقساطه، مما أوصل الأمور بينهما إلى ساحات القضاء.

محسن جابر

حكمت محكمة القاهرة الاقتصادية بإلزام ورثة الشاعر الراحل صلاح جاهين والموسيقار كمال الطويل وجمعية المؤلفين والملحنين، بدفع تعويض قدره 80 ألف جنيه، لصالح المنتج الفني محسن جابر، وذلك على سبيل التعويض المادي والأدبي، بسبب استغلالهم لحن أغنية “الشوكولاته” في إعلان دعائي لترويج أحد مساحيق الغسيل، دون الحصول على إذن مسبق من  الشركة صاحبة حق استغلال الأغنية، وفقا للتعاقد المبرم مع ورثة الشاعر صلاح جاهين والموسيقار كمال الطويل.

محمد شومان

عاقبت محكمة جنح القاهرة الجديدة الفنان محمد شومان بالحبس 5 سنوات مع الشغل وغرامة قدرها 500 جنيه بتهمة إذاعة أخبار كاذبة، والتحريض ضد مؤسسات الدولة وإلحاق الضرر بمصلحة البلاد، عن طريق بث برنامجه عبر قنوات فضائية إخوانية، مما تسبب في تكدير السلم والأمن العام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com