أخبار النجوم

ماذا تفعل ريهانا في جامعة هارفارد؟

ماذا تفعل ريهانا في جامعة هارفارد؟

كُرّمت النجمة العالمية ريهانا من قِبل جامعة هارفارد البريطانية اليوم الثلاثاء، حيث استلمت  شهادة شرف تحت خانة "العلاقات بين الثقافات والأجناس" عن مساعيها الخيرية طِوال السنين الماضية في وطنها باربيدوس وجميع أنحاء العالم أيضاً.  من المعروف أنّ جامعة هارفارد من أصعب الجامعات العالمية وأكثرها عراقة، والوصول إليها أشبه بالحلم للكثير من الطلّاب، لذا علّقت ريهانا عند استلامها الجائزة مازحة "وأخيراً تمكنتُ من الوصول إلى هارفارد"! وأضافت بأنها لم تعتقد بحياتها أنها ستتمكن من الوصول إليها، لكّنها فعلتها والشعور لا يوصف. واستذكرت ريهانا طفولتها أثناء الخطاب الّذي قدّمته في هارفارد، وقالت إنها بدأت العمل الخيري من عمرٍ صغير متأثرة بإعلانات التلفاز

كُرّمت النجمة العالمية ريهانا من قِبل جامعة هارفارد البريطانية اليوم الثلاثاء، حيث استلمت  شهادة شرف تحت خانة "العلاقات بين الثقافات والأجناس" عن مساعيها الخيرية طِوال السنين الماضية في وطنها باربيدوس وجميع أنحاء العالم أيضاً.

 من المعروف أنّ جامعة هارفارد من أصعب الجامعات العالمية وأكثرها عراقة، والوصول إليها أشبه بالحلم للكثير من الطلّاب، لذا علّقت ريهانا عند استلامها الجائزة مازحة "وأخيراً تمكنتُ من الوصول إلى هارفارد"! وأضافت بأنها لم تعتقد بحياتها أنها ستتمكن من الوصول إليها، لكّنها فعلتها والشعور لا يوصف.

واستذكرت ريهانا طفولتها أثناء الخطاب الّذي قدّمته في هارفارد، وقالت إنها بدأت العمل الخيري من عمرٍ صغير متأثرة بإعلانات التلفاز التي كانت تقول "أنقذ حياة طفل بربع سنت فقط".

وأكملت ريهانا: "كنت أخمّن عدد الأطفال الإفريقيين الذين سأنقذهم بـ 25 سنت فقط، وعندما أكبر وأصبح ثريَة سأنقذ جميع أطفال العالم. لم أعلم عندما كنت مراهقة أنّني سأكون فعليّاً في هذا المنصب".

بدأت ريهانا العمل مع المنظمات الخيرية العالمية منذ عدّة سنوات، ومن ضمنها مؤسستها الخيرية الخاصة بها تحت اسم "مؤسسة كلارا ليونيل Clara Lionel Foundation" والتي أنشأتها على شرف جدّها وجدّتها. كما أنّ ريهانا دائماً ما تَحُث النّاس على الإقدام على فعل الخير قائلةً: "كل ما عليك فعله هو مساعدة شخص واحد بدون أي مقابل، بالنسبة لي هذه هي الإنسانية".

وأنهت ريهانا حديثها قائلة: "ما لم تعرفه تلك الفتاة الصغيرة عندما كانت تشاهد الإعلانات أنّه ليس عليك أن تكون غنياً لتكون إنساناً، ليس عليك أن تكون غنيّاً لتساعد أحدهم، ليس عليك أن تكون مشهوراً أو تحمل شهادة جامعية، بل ابدأ بجارك، افعل ما تستطيع فعله للمساعدة".

اترك تعليقاً