من هي هبة علي بطلة “أخضر يابس” وصاحبة جائزة أفضل ممثلة في مهرجان أسوان؟

من هي هبة علي بطلة “أخضر يابس” وصاحبة جائزة أفضل ممثلة في مهرجان أسوان؟

مروة محمد

حصدت الممثلة المصرية الشابة هبة علي على جائزة أفضل ممثلة عن فيلم”أخضر يابس” في مهرجان أسوان لسينما المرأة في دورته الأولى، والتي اختتمت فعالياته مساء أمس في مدينة أسوان برئاسة الفنانة الهام شاهين شرفيًا. وتعد هذه الجائزة الثانية للفيلم بعد فوز مخرجه محمد حماد بجائزة أفضل مخرج بمهرجان دبي ليصبح أول مصري ينالها عن فيلم روائي طويل.

لكن من هي هبه علي؟

“فوشيا” يرصد  لكم هذه المعلومات عنها، فهي شابة في الثلاثينات من العمر، متزوجة من خارج الوسط الفني ولديها طفل عمره أربع سنوات، واللافت أن هذه المرة الأولى التي تقف فيها هبة أمام كاميرا، حيث اعتادت الوقوف وراءها نظرًا لعملها الأساسي كمساعد مخرج ومخرج منفذ.

جسدت الممثلة هبة في فيلم “أخضر يابس” شخصية إيمان التي تتعرض للكثير من المشاكل والأزمات في حياتها، وكانت مشاركتها من دون الحصول على أجر كغيرها ممن شاركوا في هذا العمل، وقد استعان المخرج محمد حماد بهبة علي نظرًا لصداقته الطويلة والتي امتدت لسنوات معها، وظنت حينها هبة أنها ستظهر في مشهد واحد، إلا أن المخرج فاجأها بدور البطولة، كما استطاع إقناع حماه وحماته ووالده بالعمل في الفيلم كممثلين وبالفعل حدث هذا الأمر.

على الرغم من فوزها بالجائزة، إلا أن هبة لم تحدد حتى الآن إذا كانت ستستمر في التمثيل بعد هذه التجربة الأولى، أم أنها ستكتفي بعملها في مجال الإخراج الذي قامت بدراسته.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com