أخبار النجوم

يعقوب شاهين.. النجم العابر للتصنيفات الدينية!

يعقوب شاهين.. النجم العابر للتصنيفا...

شكّل فوز الشاب الفلسطيني يعقوب شاهين بلقب محبوب العرب "أراب آيدول4" مساء أمس السبت، حالة خاصة ملأت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بالتهاني والتبريكات لدولة فلسطين وابنها، الذي خاض منافسة شرسة مع ابن بلده أمير دندن والمشترك اليمني عمار محمد. وعاشت صفحات التواصل الاجتماعي، حالة من الارتباك قبل النتائج بساعات أو حتى أيام، وأطلقت شائعات عديدة أفادت إحداها، أن الفوز هذا الموسم سيكون حليفا لليمن، بسبب الأوضاع السائدة هناك، في حين أكدت أخرى أن أمير دندن سيكون صاحب اللقب، بعد أن أظهر حضورا لافتا في حلقات الموسم، ونال إجماع لجنة التحكيم، على أن صوته يتمتع بمواصفات نادرة، فضلا عن أنه باستثناء

شكّل فوز الشاب الفلسطيني يعقوب شاهين بلقب محبوب العرب "أراب آيدول4" مساء أمس السبت، حالة خاصة ملأت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بالتهاني والتبريكات لدولة فلسطين وابنها، الذي خاض منافسة شرسة مع ابن بلده أمير دندن والمشترك اليمني عمار محمد.

وعاشت صفحات التواصل الاجتماعي، حالة من الارتباك قبل النتائج بساعات أو حتى أيام، وأطلقت شائعات عديدة أفادت إحداها، أن الفوز هذا الموسم سيكون حليفا لليمن، بسبب الأوضاع السائدة هناك، في حين أكدت أخرى أن أمير دندن سيكون صاحب اللقب، بعد أن أظهر حضورا لافتا في حلقات الموسم، ونال إجماع لجنة التحكيم، على أن صوته يتمتع بمواصفات نادرة، فضلا عن أنه باستثناء حالة النسيان والارتباك التي تعرض لها في آخر ظهور له على المسرح، لم يسجل عليه حالة نشاز، في كل الأغاني التي أداها خلال حلقات البرنامج.

واستهجن رواد مواقع التواصل الاجتماعي، إقحام الدين في تقييم فوز يعقوب شاهين باللقب هذا العام. وكان بعض النشطاء قد وصموا يعقوب بالكفر بسبب ديانته المسيحية، علما بأن هؤلاء النشطاء، لا يمكن أن يكونوا من المتدينيين المتعصبين، كونهم من متابعي برنامج غنائي وموسيقي.

وقال كثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، إن الحماس الذي تابع فيه الفلسطينيون من داخل فلسطين وفي الخارج، أظهر أنهم متوحدون خلف نجمهم المحبوب، ولم يكن هناك ما يشير إلى أي تصنيف بينهم على أساس ديني وعرقي.

يذكر أن الفلسطينيين المسيحيين يشكلون حوالي 7% من إجمالي سكان فلسطين، ما يعني أن النسبة الكبرى من الذين صوتوا ليعقوب شاهين هم من المسلمين، الأمر الذي يفنّد مزاعمهم.

اترك تعليقاً